قرغيزيا تبدأ بتطبيق خارطة الطريق للانضمام إلى الاتحاد الجمركي

مال وأعمال

قرغيزيا تبدأ بتطبيق خارطة الطريق للانضمام إلى الاتحاد الجمركيصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709649/

بدأت الحكومة القرغيزية بتطبيق خارطة الطريق للانضمام إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

بدأت الحكومة القرغيزية بتطبيق خارطة الطريق للانضمام إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

وقال رئيس الوزراء القرغيزي جومارت أوتوربايف خلال اجتماع للحكومة عقد الثلاثاء 3 يونيو/حزيران: "على جميع الوزارات والجهات المعنية وضع خطط لتحقيق خارطة الطريق مع ذكر المسؤولين عن التنفيذ في أسرع وقت. وفيما يتعلق بتمويل خطوات خريطة الطريق، يجب مراجعة المبالغ اللازمة ووضع آليات للحصول عليها من المصادر المنصوص عليها في الاتفاقية".

وعلاوة على ذلك، أطلقت الحكومة القرغيزية حملة واسعة النطاق لتعريف السكان بسياسة انضمام قرغيزيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد.

وكان وزير الاقتصاد القرغيزي تيمير سارييف قد صرح بأن روسيا ستخصص 1.2 مليار دولار لقرغيزيا لتهيئة اقتصادها للانضمام إلى الاتحاد الجمركي، 200 مليون دولار منها لتطبيق خارطة الطريق.

يذكر أن رؤساء روسيا وبيلاروس وكازاخستان فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو ونورسلطان نزاربايف وقعوا في أستانا في 29 مايو/أيار الماضي اتفاقية تأسيس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. وقال بوتين في ختام مراسم التوقيع إن قرغيزيا تملك فرصة الانضمام إلى هذا الاتحاد أيضا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic