إصابات واعتقالات إثر محاولة اقتحام مقر الرئاسة في كييف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635744/

أصيب أكثر من مائة متظاهر ورجل أمن في اشتباكات جرت في عدة أماكن في كييف، وأوقفت الشرطة عددا من المشاركين في الاضطرابات، بينما حاول معارضون الوصول إلى مقر الرئيس في الضواحي.

طلب 53 شخصا الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول مساعدة طبية وفق معطيات مصادر صحية، وأغلب الإصابات هي عبارة عن رضوض وحروق كيميائية للعينين.

وحسب شرطة كييف فقد أصيب حوالي 100 شرطي في الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين ونقل 50 شرطيا إلى المستشفى، تتراوح إصاباتهم بين الرجّة الدماغية والتسمم بالغاز نتيجة استخدام المتظاهرين للحجارة والزجاجات الحارقة وغيرها.

وقد أوقفت الشرطة الأوكرانية حسب معطيات وزارة الداخلية عددا من المشاركين في الاضطرابات التي جرت اليوم، وقد شارك الآلاف من المؤيدين للتكامل مع الاتحاد الأوروبي في مظاهرات الأحد احتجاجا على سياسة الحكومة، واحتل نشطاء دار النقابات الموجودة في ميدان الاستقلال حيث تجري المظاهرات، كما احتلوا مقر إدارة مدينة كييف القريبة من الميدان، وجرت اشتباكات عند جدران المقر الرئاسي في المنطقة ذاتها.

وقد أبعدت القوات الخاصة "بيركوت" المعارضة المنظمة عن مقر رئيس الدولة، وكان بعض المتظاهرين قد حاولوا بواسطة بلدوزر فتح الطريق نحو المقر الرئاسي.

من جهة أخرى تفيد أنباء نشرها النشطاء المعارضون في مواقع التواصل الاجتماعي أن نشطاء في حوالي 300 سيارة حاولوا الوصول إلى مقر الرئيس الأوكراني "ميجغوريه" في ضواحي كييف، لكن القوات الخاصة "بيركوت" أغلقت الطريق.

وبدأ المحتجون في المساء بنصب الخيام في ميدان الاستقلال فظهرت أولا 12 خيمة عسكرية كبيرة وعلى الفور بدأ وصول الحطب والمواد الغذائية.

افادة  موفدنا  الى كييف

 

المصدر: RT + وكالات روسية

فيسبوك 12مليون