الجيش السوري يفرض سيطرته على 80 بالمئة من مدينة القصير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616565/

تمكن الجيش السوري من فرض سيطرته على 80 بالمئة من مدينة القصير الاستراتيجية في سورية بعد اسبوع من بدء عملية اقتحامها. وبات الطريق الرئيسي بين مدينة بعلبك اللبنانية ومحافظة حمص آمنا.

تمكن الجيش السوري من فرض سيطرته على 80 بالمئة من مدينة القصير الاستراتيجية في سورية بعد اسبوع من بدء عملية اقتحامها.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرب من "حزب الله" اللبناني الأحد 26 مايو/ أيار": لم يتبق سوى 20 بالمئة من القصير بعد السيطرة على 10 بالمئة منها اليوم الأحد".  

واضاف أن الطريق الرئيسي بين مدينة بعلبك التي تعد معقلا لحزب الله، ومحافظة حمص في وسط سورية، "بات آمنا". وبحسب المصدر ذاته، فان عدد عناصره الذين قضوا منذ بدء مشاركته في المعارك داخل سورية قبل اشهر، ارتفع الى 110 عناصر.

وتركزت الاشتباكات يوم الاحد في الشق الشمالي من القصير بعد أن سيطر الجيش على أحيائها من جهاتها الأخرى بمشاركة عناصر من حزب الله.

وفي ضواحي المدينة الشمالية، أعلن الجيش سابقا استعادته منطقة الحميدية، وتطويقه بلدة الضبعة حيث يتحصن مسلحون بالمطار، وفق ما ذكرته وكالة "سانا".

وفي المقابل، بثت مواقع المعارضة صورا  قالت إنها تعزيزات عسكرية لفك الحصار عن مدينة القصير.

وفي الشريط الشمالي من سورية، رصدت هذه المصادر اشتباكات وصفتها بالعنيفة بين اللجان الشعبية الكردية وجماعات مسلحة في كل من رأس العين بالحسكة وعفرين بحلب. كما تحدثت عن اشتباكات وعمليات قصف في أرياف دمشق وحمص وحلب.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية