المشتبه به في تفجيرات بوسطن عاد الى وعيه وخضع للاستجواب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613646/

اعلنت قناة " CBS News" الأمريكية أن جوهر تسارنايف، المشتبه به في تفجير بوسطن الارهابي، عاد الى وعيه وبدأت الجهات المختصة التحقيق معه. وفي سياق متصل، بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي استجواب زوجة تامرلان تسارنايف، المشتبه بتورطه في الهجوم على ماراثون بوسطن، والذي أعلنت السلطات الأمريكية مقتله في اشتباك مع الشرطة.

اعلنت قناة " CBS News" الأمريكية يوم 21 ابريل/نيسان أن جوهر تسارنايف، المشتبه به في تفجير بوسطن الارهابي، عاد الى وعيه وبدأت الجهات المختصة التحقيق معه.

وأوضحت القناة أن تسارنايف يجيب على الاسئلة كتابيا لعدم قدرته على النطق بسبب الاصابات البليغة في عنقه . واشارت القناة الى ان المحققين يطرحون عليه اسئلة تتعلق باخيه تامرلان البالغ من العمر 26 عاما، الذي قتل في اطلاق نار مع الشرطة، وعن احتمال تورط اشخاص اخرين في الهجوم.

كما ان الخبراء يهتمون بتفاصيل تصنيع القنابل التي وجدت في منزل الاخوين تسارنايف.

واضافت القناة أن الجهات الامنية الامريكية تدرس احتمال ارتباط تامرلان تسارنايف بحجي مراد دولغاتوف، وهو زعيم عصابة إجرامية في منطقة كيزيل يورت الداغستانية، قتل في ديسمبر/كانون الاول عام 2012 على يد الامن الروسي في محج قلعة.

ولفتت القناة الى ان الاخ الاكبر نشر على حسابه في موقع "يوتيوب" كلمة لزعيم العصابة دولغاتوف.

وبحسب التحقيقات فان تامرلان سافر الى روسيا عام 2012، حيث اقام لعدة ايام في الشيشان وداغستان.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يستجوب زوجة المشتبه به في هجوم بوسطن

في سياق متصل، أبدى مكتب التحقيقات الفيدرالي رغبة في استجواب زوجة تامرلان تسارنايف، أحد المشتبهين في التورط بالهجوم على ماراثون بوسطن، والذي أعلنت السلطات الأمريكية مقتله في اشتباك مع الشرطة.

وأفادت وكالة "اسوشيتد برس" ان محققين من المكتب الفيدرالي قدموا الى منزل كاترين تسارنايف لكنها رفضت التحدث معهم، ووكلت محاميها بهذه المهمة.

وقال المحامي ان موكلته افادت بأن زوجها تامرلان كان في المنزل عندما غادرته متوجهة إلى العمل، وهو اليوم الذي قتل فيه تامرلان ، وانها لم تشعر بأي شيء غريب في تصرفات زوجها.

وأضاف المحامي أن موكلته تعمل لمدة 80 ساعة بالاسبوع بصفة مربية أطفال، في هذا الوقت  كان تامرلان يعتني بطفلتهما. واوضح المحامي ان كاترين تعرفت على تامرلان في احد النوادي الليلية وتزوجا عام 2010.

واشار المحامي في سياق تعليقه على ارتداد كاترين عن المسيحية واعتناق الاسلام بعد الزواج، قائلا "انها تؤمن بالعقيدة الاسلامية والقرآن.. انها تؤمن بالله".

إحدى قريبات الأخوين تسارنايف: تامرلان لم يكن متشدداً دينياً

بدورها قالت فاطمة سوليمانوفا إحدى قريبات الأخوين تسارنايف المشتبه فيهما بتفجيري بوسطن، قالت في لقاء مع مراسلة "روسيا اليوم" إن المتهم الاول تامرلان لم يكن متشدداً دينياً وإن اهتمامه بتعاليم الإسلام لوحظ في السنوات الثلاث الأخيرة فقط.

تعليق مراسل "روسيا اليوم"

المصدر: روسيا اليوم+انترفاكس