كوريا الشمالية تطلب من السفارات الأجنبية النظر في إجلاء موظفيها من أراضيها

أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلب من السفارات الأجنبية النظر في إجلاء موظفيها من أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612124/

أكدت السفارة الروسية في بيونغ يانغ أن الخارجية الكورية الشمالية طلبت النظر في إجلاء موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية وغيرها من البعثات الأجنبية من البلاد. وأعلنت موسكو أن الوضع في كوريا الشمالية يتطور باتجاه خاطئ لكنها تأمل في ألا يتجاوز أحد الخطوط الحمراء.

أفاد دنيس سمسونوف الملحق الصحفي للسفارة الروسية في بيونغ يانغ بأن وزارة الخارجية الكورية الشمالية طلبت من الجانب الروسي النظر في إجلاء موظفي البعثة الدبلوماسية والمنظمات الروسية من البلاد بسبب "تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وقال الدبلوماسي الروسي يوم الجمعة 5 أبريل/نيسان، إن الجانب الروسي أخذ هذا الاقتراح بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن البعثة الدبلوماسية الروسية في بيونغ يانغ تواصل عملها بشكل اعتيادي وتتابع كل تصريحات قيادة كوريا الشمالية.

وتجدر الإشارة إلى أن السفارات الأجنبية الأخرى أيضا حصلت على ذات الاقتراح من سلطات كوريا الشمالية.

الخارجية الروسية: الوضع في كوريا الشمالية يتطور باتجاه خاطئ لكن موسكو تأمل في ألا يتجاوز أحد الخطوط الحمراء

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوضع في كوريا الشمالية يتطور باتجاه خاطئ لكن موسكو تأمل في ألا يتجاوز أحد الخطوط الحمراء، وذلك تعليقا على اقتراح بيونغ يانغ بإجلاء موظفي السفارة الروسية من كوريا الشمالية.

وقال مصدر في الخارجية الروسية يوم الجمعة إن "الوضع يتطور في اتجاه غير الاتجاه الذي نريد أن تسير الأمور فيه، وضما أمن مواطنينا في مثل هذا الوضع الساخن هو بين المهام الأولية".

تعليق محلل شؤون الأمن القومي الدكتور منذر سليمان

اعتبر مدير مركز الدراسات الامريكية والعربية في واشنطن الدكتور منذر سليمان في لقاء مع "روسيا اليوم" القرار بمثابة رسالة جدية تشي بخطورة الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتنذر روسيا والصين لتوسيع دورهما في ايجاد مخرج من الازمة الراهنة.

 

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"