واشنطن تؤجل تجربة إطلاق صاروخ بالستي لتجنب تصعيد الأزمة الكورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612250/

أجلت وزارة الدفاع الأمريكية تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، وذلك لتجنب تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية، بحسب مصدر في البنتاغون.

أجلت وزارة الدفاع الأمريكية تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، وذلك لتجنب تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية، بحسب مصدر في البنتاغون.

وكان من المتوقع أن يتم إطلاق الصاروخ الأسبوع المقبل من قاعدة جوية في ولاية كاليفورنيا، لكن وزير الدفاع تشاك هاغل رأى أن كوريا الشمالية قد تقرأ هذه الخطوة الأمريكية بشكل خاطئ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الكورية الحالية.

من جهتها، ذكرت أوساط دبلوماسية بريطانية أن بيونغ يانغ حددت اتصال الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصيا بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كأحد الشروط لتحقيق استقرار الوضع الراهن.

وكان الجانب الأمريكي قد أعلن أنه يأخذ تهديدات بيونغ يانغ على محمل الجد وأكد أن القوات الأمريكية انتهت من الاستعدادات لنشر الدرع الصاروخية في جزيرة غوام الأمريكية الواقعة بغرب المحيط الهادئ، وذلك تحسبا لوقوع هجوم محتمل من جانب كوريا الشمالية.

كما أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل يوم الجمعة أن جزءا من الجنود الأمريكيين في أوكيناوا اليابانية سينتقلون إلى جزيرة غوام.

محلل سياسي يستبعد قيام حرب في شبه الجزيرة الكورية

واستبعد علي بردى مدير مكتب جريدة "النهار" في نيويورك في حديث مع قناة "روسيا اليوم" خوض الولايات المتحدة حربا ضد بيونغ يانغ أو قيام حرب في المنطقة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"