موسكو تدين بحزم العملية الارهابية في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574788/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن ادانة موسكو الحازمة للعملية الارهابية في دمشق، وقالت انها تعول على ان مراقبي جامعة الدول العربية الذين وصلوا توا الى دمشق سيعطون تقييما موضوعيا لهذه العملية ، معربة عن تعازيها لذوي القتلى والتعاطف مع المصابين.

 

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر على موقعها الرسمي يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول عن ادانة موسكو الحازمة للعملية الارهابية الاخيرة في دمشق وقالت انها  تعول على ان مراقبي جامعة الدول العربية الذين وصلو دمشق توا سيعطون تقييما موضوعيا لهذه العملية الارهابية .

واشارت الوزارة الى انه "حسب معلومات السفارة الروسية في سورية، لم يصب اي مواطن روسي نتيجة التفجيرات" في دمشق.

وجاء في البيان ان موسكو تعرب عن "الادانة الحازمة لهذه الهجمة الارهابية الهمجية التي ادت الى مقتل العديد من البرياء"، معربة عن تعازيها العميقة لذوي الشهداء وتعاطفها مع المصابين وعائلاتهم.

وقالت الخارجية في بيانها: "نضطر للتأكيد على ان القوى المتطرفة التي تمتنع عن التوصل الى تسوية داخلية سورية عبر حوار وطني بمشاركة السلطة والمعارضة، تعتمد على بلوغ اهدافها عبر اشعال مجابهة واستفزازات مسلحة موجهة ضد مؤسسات الدولة والسكان المدنيين، بمن فيهم النساء والاطفال".

واشار البيان الى ان روسيا "تعول على تقييم موضوعي لهذه الحادثة المأساوية من قبل مجموعة مراقبي الجامعة العربية التي وصلت دمشق عشية الحادث في اطار المبادرة العربية لتجاوز الازمة السورية الداخلية".

وشددت الخارجية الروسية على "الرغبة في التأكيد مرة اخرى على موقفنا الرامي تجاه وقف العنف بسرعة في سورية من اي جهة  يصدر. ونعتبر ان السوريين يجب ان يتوصلوا بأنفسهم الى اتفاق بالنسبة الى مستقبل بلدهم وسبل حل المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاخصة".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية