مجلس الامن الدولي يقدم التعازي للشعب السوري بعد الهجمات الارهابية البشعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574802/

ادان مجلس الامن الدولي بشدة الهجمات الدموية في سورية التي راح ضحيتها 44 قتيلا واكثر من 150 جريحا. وقدم اعضاء المجلس خالص تعازيهم ومواساتهم الى ذوي ضحايا هذه الاعمال الارهابية البشعة والى الشعب السوري، في حين اكتفى امين عام الامم التحدة بان كي مون بالاعراب عن "قلقه البالغ" ازاء تصعيد العنف في سورية، دون ادانة الهجمات.

ادان مجلس الامن الدولي بشدة الهجمات الدموية في سورية التي راح ضحيتها 44 قتيلا واكثر من 150 جريحا. وقدم اعضاء المجلس "خالص تعازيهم ومواساتهم الى ذوي ضحايا هذه الاعمال الارهابية البشعة والى الشعب السوري".

واكد المجلس في بيان صدر عنه يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول ان "الارهاب مهما كانت أشكاله ومهما اختلفت دوافعه.. لا تبرير له، وهو من التهديدات الاكثر خطورة" التي يواجهها العالم.

من جهته، أعرب امين عام الأمم المتحدة بان كي مون الجمعة عن "قلقه البالغ ازاء تصعيد العنف في سورية"، واصفا اياه "بغير المقبول". جاء ذلك في بيان للمكتب الصحفي للامين العام صدر الجمعة. واللافت ان البيان خلا من ادانة الهجمات أو الاعراب عن التعازي لذوي الضحايا أو الحكومة، حيث اكتفى امين عام الامم المتحدة بالاشارة الى ضرورة وقف العنف وانطلاق عملية تغيير سياسية تتمتع بالمصداقية والشرعية تلبي الطموحات المشروعة للشعب السوري، حسب قوله.

خبير روسي: تنظيم القاعدة ينشط في سورية

اعتبرفلاديمير يفسييف مدير مركز الدراسات السياسية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من موسكو اعتبر ان التفجيرات التي وقعت في دمشق لا تصب في مصلحة السلطات ولا المعارضة، مضيفا ان تنظيم القاعدة ينشط في سورية.

ولفت الخبير السياسي الى ان اسلوب تفجيرات دمشق يشبه التفجيرات التي تجري في العراق او افغانستان حيث تم اختراق مؤسسات امنية بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

واضاف ان جامعة الدول العربية تغض النظر عن التفجيرات التي حصلت، مرجحا ان تؤثر الاحداث الاخيرة على عمل بعثة المراقبين وامكانية حدوث عمليات ارهابية ضد البعثة ذاتها بهدف احراج دمشق ووضعها في موقع الشبهات.

صحفي سوري: السلطات تتحمل مسؤولية ما يجري بشكل تام

اكد الصحفي في جريدة "الثورة" معن عاقل في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن النظام هو الذي دفع بالامور الى ما وصلت اليه من وضع معقد، مشددا على ان السلطات تتحمل المسؤولية بشكل تام.

كما لفت الى ان عملية خلط الاوراق تدفع الى المزيد من العنف في المجتمع السوري، مضيفا ان التفجيرين يتطلبا تحقيقا مفصلا، وليس اطلاق تهم باتجاه تنظيم القاعدة على الفور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية