سجن 5 نجوم في الأردن

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561640/

أعلن في الأردن عن سجن قد لا يختلف من حيث القوانين التي تطبق فيه عن سجون البلدان الأخرى ، لكنه يتميز عنها بأنه صغير جداً، يحتوي 60 سريراً فقط وصمم بطراز فندقي ويقع في إحدى المناطق السياحية غربي العاصمة عمان، كما يتميز عن غيره من السجون بالقوانين المخففة ووسائل الراحة المتوفره لنزلاءه.

أعلن في الأردن عن سجن قد لا يختلف من حيث القوانين التي تطبق فيه عن سجون البلدان الأخرى ، لكنه يتميز عنها بأنه صغير جداً، يحتوي 60 سريراً فقط ويقع في إحدى المناطق السياحية غربي العاصمة عمان.

فيعتلي السجن ربوة مرتفعة تحيطها الغابات التي تصل بين عمان ومدينة جرش، ويطلق عليه اسم سجن سلحوب، على اسم القرية التي شيد السجن بالقرب منها.ويشعر نزلاء السجن الفاخر الذي صمم عل طراز فندقي بالراحة التامة والحراسة الناعمة، اذ يمتاز السجن بغرفه المستقلة، وقد يصل عدد من يقضي فيه أحكاما بالسجن 4 أشخاص فقط، في الغالب هم من الوزراء أو الموظفين الحكوميين الكبار، يتمتعون بكل وسائل الراحة.

وتمنع إدارة السجن الصحافيين من الدخول الى السجن والتقاط الصور فيه او تناول أطراف الحديث مع نزلاءه، ويبدو ان السبيل الوحيد لذلك هو ان يرتكب إعلامي مرموق جريمة رمزية، يسفر عنها الحكم عليه بالحبس الرمزي في السجن الفاخر.

لكن مما يتسرب من معلومات عن "السجن" فإن الخدمات فيه تقدم على مستويين، الأول عادي وبدون امتيازات مهمة، والثاني الذي يسمح بموجبه للسجين باستقبال الضيوف والخلوة، علاوة على السماح باستخدام الهاتف والتلفزيون والانترنت وغيرها من سبل الراحة، وكل ذلك على حسابه الخاص.

ويوصف سجن سلحوب هذا في الشارع الأردني على أنه سجن المجتمع المخملي.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية