حزب الله: دمرنا ملالة إسرائيلية من نوع "زيلدا" عند موقع ‏الصدح غربي بلدة صلحا بصاروخين موجّهين

أخبار العالم العربي

حزب الله: دمرنا ملالة إسرائيلية من نوع
الحدود اللبنانية الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/w7bt

قال حزب الله اللبناني في بيان مساء الثلاثاء إنه استهدف ملالة إسرائيلية من نوع "زيلدا" عند موقع ‏الصدح غربي بلدة صلحا (أفيفيم) بصاروخين موجّهين وتم إصابتها ‏وتدميرها بالكامل.

وقال الحزب في البيان إن الاستهداف جاء ردا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد عدد من نقاط المراقبة التابعة للمقاومة ‏الإسلامية.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل RT بأنه تم استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في مستوطنة أفيفيم بصاروخ موجه مضاد للدروع تم إطلاقه من الأراضي اللبنانية.

وقالت قناة "المنار" إن صواريخ موجهة استهدفت أليتين عسكريتين إسرائيليتين في مستوطنة "أفيفيم" مقابل مارون الراس في القطاع الأوسط ما أدى إلى إحراقهما بالكامل، فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية إطلاق صاروخ من الجانب اللبناني باتجاه آلية عسكرية إسرائيلية.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن مروحية قتالية إسرائيلية هاجمت قبل قليل نقطة مراقبة لـ"حزب الله"، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الأراضي اللبنانية على آلية عسكرية في منطقة أفيفيم.

ووفقا لأدرعي لم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية انتشارا للجيش اللبناني، وسط استنفار عسكري للجيش الإسرائيلي.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، بأن إسرائيل تصرفت بشكل حاسم في مواجهة الأحداث على جبهة لبنان أرضا وجوا بسرعة ودقة.

والاثنين، أعلن "حزب الله" مقتل 4 من عناصره في قصف إسرائيلي على لبنان، وقالت تل أبيب إن نائب القائد اللفتنانت كولونيل عليم عبد الله، قتل في غارة سابقة على الحدود أعلنت "كتائب القسام" في لبنان مسؤوليتها عنها.

المصدر: RT + وسائل إعلام

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا