مجلس النواب الليبي في ثالث جلسة لمنح الثقة للحكومة الجديدة

أخبار العالم العربي

مجلس النواب الليبي في ثالث جلسة لمنح الثقة للحكومة الجديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pxoc

انطلقت في مجمع قاعات "واقادوقو" في مدينة سرت جلسة مجلس النواب الليبي لليوم الثالث على التوالي، والمخصصة لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

ونقلت بوابة إفريقيا الإخبارية عن عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، ترجيحه أن تقتصر جلسة اليوم الأربعاء على التصويت مباشرة على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

وقال أوحيدة في تصريحه: "في الأغلب سيتم الذهاب مباشرة خلال جلسة اليوم إلى التصويت على منح الثقة أو عدمها لحكومة الوحدة الوطنية دون الدخول في مناقشات جديدة".

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قد أكد في وقت سابق أن رئيس الحكومة الليبية الجديدة (المكلف)، عبد الحميد الدبيبة، سيكون بإمكانه يوم الأربعاء تقديم تشكيلته الوزارية كاملة ومن دون مقاعد شاغرة.

بالمقابل، أعرب رئيس الحكومة الليبية الجديدة عن استعداده لاستبدال الوزراء المرشحين الذين توجد عليهم تحفظات من قبل النواب، وذلك عقب جمع عدد 40 توقيعا على كل اسم تجري المطالبة بتغييره.

وكانت جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي ستتولى إدارة البلاد مؤقتا حتى موعد الانتخابات العامة في 24 ديسمبر، قد علقت مجددا أمس، على أن تنعقد  اليوم الأربعاء في تمام الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي.

يذكر أن عبد الله بليحق، المتحدث باسم رئيس مجلس النواب الليبي، كان قد صرّح بأن جلسة البرلمان الليبي أمس الثلاثاء شهدت  "حضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الذي قدم برنامجه وحكومته خلال الجلسة، وأيضا قام بالإجابة على التساؤلات والملاحظات التي تقدم بها السادة أعضاء مجلس النواب، وعلقت الجلسة ليوم غدٍ الاربعاء، على تمام الساعة الحادية عشرة للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية".

 المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا