اشتباكات بين البيشمركة وداعش جنوب كركوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnj3

تتواصل المواجهات بين البيشمركة ومسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في محور جنوب كركوك وذلك بعد التقدم الذي أحرزته تلك القوات وعناصر مكافحة الإرهاب باستعادتها السيطرة على عدة قرى.

وقالت مصادر أمنية إن العشرات من مسلحي داعش قتلوا جراء المعارك.

ولا تزال العمليات العسكرية متواصلة في قضاء داقوق لاستعادة السيطرة على منطقة جنوب كركوك، وغارات طيران التحالف الدولي مستمرة بمساندتها للقوات الكردية البرية على طول الخط الفاصل عن أوكار تنظيم داعش في جنوب كركوك.

العراق

ولم تأت العمليات في جبهة قرية عطشانة بالطبع من دون خسائر تكبدتها البيشمركة والقوات المساندة لها، لكن القادة العسكريين يؤكدون أن القوات الكردية تواصل التقدم عبر إطلاق نيران كثيفة على مواقع مسلحي داعش المنتشرين في هذه المنطقة.

العراق

كما تمكنت قوات البيشمركة أيضا من تحرير مجمعات وقرى مختلفة، إذ أكدت مصادر أمنية مقتل العشرات في صفوف التنظيم، بينما تم تدمير عدد من السيارات والآليات التي كان يتم استخدامها من قبل مسلحي داعش. هذا واستقبل أهالي المناطق المحررة قوات البيشمركة بالترحيب ومظاهر الفرح والاحتفال.

كذلك لا يزال القتال الذي بدأته القوات الكردية منذ عدة أيام مستمرا لطرد داعش من قرى قرب قضاء الحويجة، باعتبار القضاء أكبر معقل للتنظيم.

التفاصيل في التقرير المصور