فيديو مروع لتحطم طائرة على طريق سريع في كاليفورنيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izxe

تحطمت طائرة صغيرة، الجمعة 30 يونيو/حزيران، على طريق سريع، قرب مطار جون واين في كاليفورنيا، بمقاطعة أورانج، على بعد 50 كلم جنوبي شرق لوس أنجلوس.

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" عن متحدث باسم إدارة الطيران الاتحادية قوله إن الشخصين اللذين كانا على متن الطائرة "سيسنا"، قد نجيا وتم نقلهما إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وكان الطيار قد أعلن حالة طوارئ بعد وقت وجيز من إقلاع الطائرة من مطار جون واين، وحاول العودة إلى المطار، واستغاث قائلا، قبل بضع ثوان من التحطم: "لا أستطيع العودة إلى المطار".

وتحطمت الطائرة بسانتا آنا، على الطريق السريع رقم 405، على بعد حوالى 40 كيلومترا جنوب غرب وسط لوس أنجلوس. وقامت سلطات المطار بإغلاقه لفترة وجيزة، حسبما ذكر المطار في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأظهرت القنوات المحلية صورا للطائرة وهي تشتعل، وسط انتشار كبير لأجهزة الطوارئ للسيطرة على الوضع.

من جهتها، قالت هيئة الطيران الفدرالية الأمريكية، إن الطائرة تحطمت وتحولت لكرة من النيران بعد أن أطاحت بسيارة كانت على الطريق، مشيرة إلى أن الحادث وقع تحت ظروف مجهولة.

وقال سائق السيارة التي اصطدمت بالطائرة، إن سيارته دارت حول نفسها بعد الاصطدام، قبل أن يرى والراكب الذي يرافقه النيران حولهما، معتقدين في البداية أن مقطورة كبيرة صدمتهم، مضيفا أنه أثناء الحادث حاول بشكل أساسي السيطرة على السيارة ثم الاطمئنان على الراكب الذي يرافقه.

وشارك المارة العديد من مقاطع الفيديو للحادث على الطريق السريع في كاليفورنيا، والتي أظهرت ازدحاما طويلا بسبب الحادث، بينما رجال الإطفاء يعملون على إخماد النيران التي تسببت في انطلاق عمود كثيف من الدخان في الهواء.

المصدر: وكالات

رُبى آغا