القبض في روسيا على عربيين حاولا إطلاق قناة لتهريب اللاجئين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4pn

كشفت دائرة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي عن إلقاء القبض على سوري وجزائري حاولا تنظيم قناة لتهريب لاجئين عرب من روسيا إلى فنلندا ومنها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي.

وذكرت دائرة حرس الحدود في بطرسبورغ أن الموقوفين جزائري وسوري، وأنه تم القبض عليها أثناء محاولاتهما رشوة رجال حرس الحدود الروس عند الحدود مع فنلندا وإطلاق قناة الهجرة اللاشرعية التي خططا لها.

وأشارت دائرة حرس الحدود إلى أنه تم تسليم الموقوفين للمباحث الجنائية في بطرسبورغ قبل أن يبت القضاء بحبسهما أو اقتصار العقوبة على ترحيلهما وحرمانهما من دخول الأراضي الروسية.

هذا، وسبق لحرس الحدود الروس وأن ألقوا مؤخرا القبض على أربعة باكستانيين قرب الحدود الروسية الفنلندية لدى محاولتهم التسلل إلى فنلندا، قادمين من بطرسبورغ كذلك، مستغلين قربها من الحدود الفنلندية.

وتشير المصادر الأمنية الروسية إلى أن محاولات عبور الأراضي الروسية إلى فنلندا ومنها إلى باقي بلدان الاتحاد الأوروبي، سجلت زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة، حيث يخفق أصحاب هذه المحاولات في التسلل أو ترتيب قنوات للهجرة اللاشرعية عبر روسيا، نظرا لجهلهم بالإجراءات المتخذة على الجانب الروسي من الحدود، لا سيما وبعد أن شاع احتمال العبور من روسيا إلى الجانب الفنلندي على متن الدراجات الهوائية.

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة