50 جريحا باشتباكات بين متظاهرين والشرطة بيريفان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huwn

اشتبكت القوات الأمنية الأرمينية مع متظاهرين الأربعاء 20 يوليو/تموز أثناء محاولتها تفريق المحتشدين بالقرب من مبنى مركز الشرطة ما أسفر عن وقوع 50 إصابة بين المحتجين وعناصر الشرطة.

واستخدمت قوات الأمن التي طوقت مركز الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفرقة حوالي ألفي متظاهر يساندون المعارضين المسلحين.

وكانت مجموعة من المسلحين استولت فجر الأحد 17 يوليو/تموز، على مركز للشرطة في يريفان ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين على الأقل، واحتجاز رهائن، لتطلق في اليوم التالي الاثنين 18 يوليو/تموز رهينتين فقط، مع بقاء أربعة رهائن بحوزتها لغاية الآن.

ويطالب محتجزو الرهائن بالإفراج عن زعيم مجموعة "المجلس التأسيسي" المعارضة، جرير سيفيليان، الذي اعتقل في يونيو/حزيران الماضي لحيازته أسلحة والمتهم بالسعي لاحتلال مبان حكومية ومراكز اتصالات في يريفان.

وبعد الإفراج عن أربعة شرطيين، لا تزال مجموعة المسلحين المؤلفة من نحو 25 شخصا والتي أطلقت على نفسها تسمية "المجلس التأسيسي" تحتجز أربعة رهائن بينهم ضابطان، هما نائب قائد الشرطة الوطنية، فردان إيغيازاريان، ومساعد قائد شرطة يريفان، فاليري أوسيبيان.

ونزل نحو 1500 من المحتجين إلى شوارع عاصمة أرمينيا، الاثنين، مطالبين باستقالة رئيس الدولة وعدم استخدام القوة في تعامل السلطات مع أزمة الرهائن.

المصدر :وكالات 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام