الإفراج عن رهينتين في العاصمة الأرمنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hugr

أطلقت مجموعة مسلحة احتجزت رهائن داخل مركز للشرطة في العاصمة الأرمنية يريفان، سراح رهينتين من المختطفين لديها، وفقا لمصادر إعلامية أرمنية، الاثنين 18 يوليو/تموز.

وبحسب المصادر فإن 4 أشخاص لا يزالون في قبضة المسلحين، بينهم نائب رئيس شرطة أرمينيا اللواء فاردان يغيازاريان، ونائب رئيس شرطة العاصمة العقيد فاليري أوسيبيا.

وأضافت المصادر أن قوات أرمنية خاصة تمكنت في وقت سابق من تحرير اثنين من المحتجزين.

اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة

وشهدت ساحة الحرية في وسط يريفان، مساء الاثنين 18، اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين معارضين مؤيدين للمجموعة المسلحة، اخترقوا الطوق الأمني حول مكان احتجاز الرهائن.

وتم حشد قوات كبيرة من رجال الأمن إلى أحد الشوارع الرئيسية في المدينة، فيما دعا نشطاء معارضون المواطنين إلى النزول إلى الشوارع احتجاجا على تصرفات السلطة في أزمة الرهائن.

وكانت مجموعة من المسلحين استولت فجر الأحد 17 يوليو/تموز، على مركز للشرطة في يريفان، ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين على الأقل.

وقال أحد نواب البرلمان الأرميني إن حوالي 30 متمردا مسلحا يحتجزون رهائن في مخفر للشرطة استولوا عليه صباح الأحد، في العاصمة يريفان.

وكان النائب دخل مرتين، خلال يوم الأحد، إلى مركز الشرطة من أجل إجراء مفاوضات مع المسلحين.

ويطالب المسلحون بتحرير جرير سيفيليان، زعيم الجبهة الراديكالية المعارضة "أرمينيا الجديدة"، الذي تم توقيفه سابقا بتهمة اقتناء وحيازة الأسلحة بطريقة غير شرعية وتنظيم مجموعة مسلحة كانت تخطط لاقتحام مركز يريفان التلفزيوني ومبان مهمة أخرى.

وأفادت هيئة الأمن القومي الأرمنية بأن ممثلين عن الهيئات المختصة يواصلون مفاوضات مع المسلحين من أجل "إقناع الإرهابيين في تجنب الأعمال التي تهدد بحياة الناس، وتحرير الرهائن، وتسليم أنفسهم إلى السلطات".

المصدر: وكالات