بالفيديو.. معرض "عصر تولستوي وتشايكوفسكي" يفتتح في لندن

مجتمع

بالفيديو.. معرض معرض "عصر تولستوي ودوستويفسكي" يفتتح في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh9g

عرضت عشرات اللوحات التي تجسد صورا صدرية لمشاهير الثقافة الروسية بمن فيهم دوستويفسكي وأخماتوفا وتشيخوف وتشايكوفسكي وتولستوي في متحف الفنون الجميلة في لندن.

وقد افتتح هذا المعرض الذي يضم صورا لأبرز الكتاب والعازفين والممثلين ورعاة الفنون الجميلة من العصر الذهبي للفن الروسي الممتد من 1867 إلى 1914 للمرة الأولى في بريطانيا يوم الأربعاء 16 مارس/آذار. رسمت اللوحات المعروضة من قبل أشهر الرسامين الروس في النصف الثاني من القرن الـ19 وبداية القرن الـ20 وهم نيكولاي غي وإيفان كرامسكوي وفاسيلي بيروف وإيليا ريبين وفالينتين سيروف وميخائيل فروبل.

ووصفت الأستاذة في جامعة كامبردج روزاليند بلايكسلي التي تشرف على أعمال المعرض المذكور وتلقي محاضرات في الفن الروسي والأوروبي في الجامعة هذا المعرض بأنه يمثل التعاون المثمر والمشوق لفهم ما يجري في بلد غير بلدك.

وسيفتح معرض "روسيا والفن: عصر تولستوي وتشايكوفسكي" أبوابه من 17 مارس/آذار إلى 26 يونيو/حزيران المقبل. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من اللوحات التي تجسد مشاهير من بين البريطانيين ستعرض في متحف تريتياكوف الحكومي للفنون الجميلة في موسكو في إطار عملية التبادل الفني بين البلدين بمناسبة الذكرى الـ160 لتأسيس المتحف الروسي.

المصدر: رابتلي