المقاتلات الروسية تدمر قاعدة وورشة متفجرات ونقطة سيطرة لـ"داعش" في سوريا

أخبار العالم العربي

المقاتلات الروسية تدمر قاعدة وورشة متفجرات ونقطة سيطرة لـالمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف وخلفه خارطة سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1yy

دمرت المقاتلات الروسية الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول قاعدة ونقطة سيطرة وورشة لصنع المتفجرات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف إن تدمير قاعدة الأسلحة في معرة النعمان في ريف إدلب أسفر عن احتراق أكثر من 10 وحدات من المعدات، بما فيها عربات مشاة قتالية.

كما دمرت المقاتلات الروسية بالكامل ورشة كبيرة لصنع المتفجرات اليدوية، إذ بين اللواء كوناشينكوف أن "طائرات هجومية روسية من طراز "سو-25" دمرت بالكامل في منطقة معرة النعمان بريف إدلب ورشة كبيرة لإنتاج القنابل العبوات الناسفة اليدوية كانت مموهة على شكل معمل أسطوانات غاز".

ونوه إلى أنه بواسطة الضربات الدقيقة، التي نفذتها طائرات القاذفة "سو- 24 إم" والطائرات الهجومية "سو-25" في منطقة قريبة من بلدة "خان شيخون" في ريف إدلب، تم تدمير نقطة سيطرة للتنظيم.

هذا وقامت المقاتلات الروسية في سوريا الجمعة إجمالا بـ14 طلعة نفذت خلالها 6 غارات استهدفت مواقع التنظيم الإرهابي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن "طائرات قاذفة تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية استمرت خلال اليوم بشن الضربات الدقيقة على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في الأراضي السورية، حيث قامت طائرات روسية من طراز "سو-34" و"سو-24 إم" و"سو-25" بـ14 طلعة انطلقت من قاعدة "خميمي" واستهدفت خلالها 6 مواقع لداعش".

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية