إمارة موناكو تستعد لاحتضان قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا

الرياضة

إمارة موناكو تستعد لاحتضان قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروباقرعة دوري أبطال أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzcy

ستتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى إمارة موناكو الفرنسية الخميس 27 أغسطس /آب لاحتضانها قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/2015

وستشهد قرعة دور المجموعات في نسختها الـ 24 تعديلات على نظامها الأساسي، حيث تقرر للمرة الأولى أن يكون أبطال الدوريات الكبرى على رأس مجموعات البطولة في القارة العجوز، حسب التصنيف الأخير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".


وفي هذه الحالة سوف يترأس أبطال الدوري في كل من اسبانيا، متمثلة في(برشلونة بطل المسابقة وبطل الدوري المحلي) وإنكلترا (تشيلسي) و إيطاليا (يوفنتوس) وروسيا (زينيت) والبرتغال (بنفيكا) وفرنسا (باريس سان جيرمان) وألمانيا (بايرن ميونيخ) وهولندا (بي أس في آيندهوفن)، سيترأسون مجموعات البطولة الأوروبية .


ويرى المراقبون أن هذه التغييرات على مستوى دور المجموعات ستؤثر على حظوظ الفرق الصغرى بشكل ايجابي، بالإضافة للأندية العريقة التي لم يسعفها الحظ للتتويج محليا كريال مدريد الاسباني، ومانشستر يونايتد وأرسنال الانكليزيين، وبورتو البرتغالي، في المضي قدما في البطولة.

وسيتم خلال حفل القرعة الكشف عن أفضل لاعب في أوروبا للعام 2015 بعد أن وصل ثلاثة لاعبين إلى المرحلة النهائية، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغوياني لويس سواريز، لاعبا برشلونة الاسباني حاملي اللقب في نسخته الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني .

المصدر: وكالات