فالنسيا ومالمو وشاختار ودينامو زغرب يتأهلون لدور المجموعات

الرياضة

فالنسيا ومالمو وشاختار ودينامو زغرب  يتأهلون لدور المجموعات نادي فالنسيا الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzbj

بلغ نادي فالنسيا الإسباني دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه موناكو الفرنسي 2-1 الثلاثاء 25 أغسطس/آب .

احتضن ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو اللقاء الذي كان فيه فالنسيا البادئ بالتسجيل في الدقيقة الـ4 عن طريق الإسباني ألفارو نيغريدو ،بينما سجل هدفي موناكو أندريا راغي في الدقيقة الـ17، وأضاف البديل النيجيري "إيلديرسون أوا إيشييغيلي" الهدف الثاني في الدقيقة الـ75.


وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الخفافيش (3-1) الأسبوع الماضي في المستايا ليصبح مجموع المباراتين (4-3) لفالنسيا.

وحجز فريقا مالمو السويدي وشاختار دونيتسك الأوكراني تذاكر التأهل إلى دور المجموعات من البطولة، من خلال تعادل الأخير مع رابيد فيينا النمساوي (2-2) بينما فاز مالمو على سيلتيك الأسكتلندي(2-0).

حملت ثنائية شاختار توقيع مارلوس روميرو في الدقيقة الـ10 وأوليكساندر غلادكي في الدقيقة الـ27 بينما سجل هدفي رابيد فيينا لاعباه لويس شاوب في الدقيقة الـ13 وستيفن هوفمان في الدقيقة الـ22.

بينما جاءت أهداف مالمو عن طريق ماركوس روزنبرغ في الدقيقة الـ23 وسجل ديدريك بوبانا هدفا في مرماه في الدقيقة الـ54.

وجدد دينامو زغرب الكرواتي تفوقه على سكينديربو الألباني الذي خسر ذهابا على أرضه 1-2، وذلك بالفوز عليه 4-1 وسجل كل من الجزائري هلال سوداني في الدقيقتين الـ9 و الـ80، والبوسني أرمين هودزيتش في الدقيقة الـ15 والفرنسي جيريمي تارافيل في الدقيقة الـ55، مقابل هدف لسكينديربو سجله البرازيلي دانييل دوراتي في الدقيقة الـ10.

المصدر: وكالات