المعلم: هناك حاجة إلى تحالف دولي لمواجهة الإرهاب

أخبار العالم العربي

المعلم: هناك حاجة إلى تحالف دولي لمواجهة الإرهابوزير الخارجية السوري وليد المعلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx4e

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الشعب السوري فقط هو من يملك زمام حل الأمور ولن يستطيع أحد أن يؤثر عليه، مؤكدا الحاجة إلى تحالف دولي لمواجهة الإرهاب التكفيري.

وأضاف المعلم في مؤتمر "الإعلام في مكافحة الإرهاب التكفيري" المعقود الآن في العاصمة السورية دمشق قائلا: "أي حل سياسي لا ينتج عن الحوار بين السوريين ولا يضع مكافحة الإرهاب في الأولوية لن يكون مجديا".. "والحكومة السورية لديها أفكار بنّاءة من أجل الوصول إلى حلّ سياسي، ويمكن طرحها للحوار بين السوريين.

وفي موضوع آخر اعتبر الوزير السوري أن الاتفاق النووي اتفاق تاريخي كونه حقّق للشعب الإيراني مصالحه، مضيفا "سوريا قوية حين يكون حليفها قويا.

مراسل قناة RT في دمشق:

جنتي يستبعد الحل العسكري للأزمة في سوريا

بدوره استبعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني علي جنتي الذي يزور العاصمة السورية دمشق أي حل عسكري للأزمة في سوريا وصرح جنتي الجمعة لوكالة الأنباء الإيرانية أرنا"، قائلا: "لاخيار عسكريا للأزمة في سوريا، الكثير من دول الغرب بمن فيهم الولايات المتحدة وصلت إلى تفهم حقيقة ضرورة مكافحة الإرهاب".‏‏.. "ودول الغرب وبعض دول المنطقة الذين دعموا الإرهابيين في البداية وصلوا اليوم إلى نتيجة مفادها أن هؤلاء أكبر خطر يهددهم"... "أعتقد أنه يوجد مستقبل جيد ينتظر المنطقة".

وكان الوزير الإيراني ‏‏وصل الخميس إلى دمشق على رأس وفد ثقافي وإعلامي للمشاركة في الملتقى.

بدوره أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن مكافحة الإرهاب تحتاج لتنسيق إقليمي دولي كبير في ظل الخطر الذي بات يشكله على المنطقة من خلال عمل جدي حقيقي على المستويات الفكرية والإعلامية والثقافية والعسكرية والأمنية.‏‏

المصدر: وكالات