كيري وظريف يجتمعان في فيينا على هامش المفاوضات النووية

أخبار العالم

كيري وظريف يجتمعان في فيينا على هامش المفاوضات النوويةلقاء كيري وظريف في فيينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvjq

بدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف محادثاتهما في العاصمة النمساوية فيينا، الأربعاء 1 يوليو/تموز، على هامش المفاوضات حول ملف طهران النووي.

كما يشارك في المحادثات كل من نائبي وزيري خارجية الولايات المتحدة وإيران وكذلك المديرة السياسية للاتحاد الأوروبي هيلغا شميد، بالإضافة إلى وزير الطاقة الأمريكي إرنست مونيز ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي.

فندق كوبورغ في فيينا حيث تجري المفاوضات النووية

وقال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الايراني للصحفيين، الأربعاء، إن ايران والقوى الست الكبرى لم تحل كل القضايا في سعيها للتوصل إلى اتفاق نووي نهائي لكن أجواء المحادثات بين كل الأطراف إيجابية. وقال: "ما زالت هناك قضايا لم نستطع حلها لكن أجواء المحادثات إيجابية".

هذا ويعتبر هذا اللقاء بين كيري وظريف السادس من نوعه منذ الـ27 يونيو/حزيران الماضي. وقد تم تحديد الـ30 يونيو/حزيران كسقف زمني لتوصل إيران ومجموعة 1+5 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي زائد ألمانيا) إلى اتفاق نهائي حول تسوية برنامج طهران النووي من أجل وضع هذا البرنامج تحت المراقبة الدولية من جهة، ورفع العقوبات المفروضة على إيران من جهة أخرى، لكن الدول المشاركة قررت الثلاثاء تمديد المفاوضات لفترة أسبوع بهدف توفير مزيد من الوقت للخبراء والمديرين السياسيين لصياغة الوثيقة النهائية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون