كيري وظريف لا ينويان مغادرة فيينا في وقت قريب

أخبار العالم

كيري وظريف لا ينويان مغادرة فيينا في وقت قريبأعلام الدول المشاركة في المفاوضات حول برنامج إيران النووي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvhz

ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف الثلاثاء 30 يونيو/حزيران أن وزير الخارجية جون كيري لا ينوي مغادرة فيينا بعد تمديد المفاوضات حول ملف إيران النووي لفترة أسبوع.

وقالت هارف لوكالة "تاس" الروسية: "لا توجد حاليا أي خطط لرحلات قادمة"، فيما أفادت مصادر إيرانية بأن وزير الخارجية محمد جواد ظريف لا ينوي أيضا العودة إلى بلاده.

وفي وقت سابق، قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي في واشنطن إن كيري وظريف عقدا مناقشات مطولة مباشرة الثلاثاء، في ظل المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى الست. وأضاف "تم إبلاغي بأنه كان اجتماعا إيجابيا".

من جانبه، أعلن المكتب الصحفي للمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن فيديريكا موغيريني أنها ستعود إلى العاصمة النمساوية فيينا لمواصلة المفاوضات النووية في 2 يوليو/تموز.

وحدد الـ30 يونيو/حزيران كسقف زمني لتوصل إيران ومجموعة 1+5 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي زائد ألمانيا) إلى اتفاق نهائي حول تسوية برنامج طهران النووي من أجل وضع هذا البرنامج تحت المراقبة الدولية من جهة، ورفع العقوبات المفروضة على إيران من جهة أخرى، لكن الدول المشاركة قررت الثلاثاء تمديد المفاوضات لفترة أسبوع بهدف توفير مزيد من الوقت للخبراء والمديرين السياسيين لصياغة الوثيقة النهائية.

المصدر: وكالات