النفط يتعافى بفعل توقعات بانخفاض المخزونات الأمريكية

مال وأعمال

النفط يتعافى بفعل توقعات بانخفاض المخزونات الأمريكيةمضخات نفط في أحد حقول النفط في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt23

تعافت أسعار للنفط الأربعاء 27 مايو/أيار معوضة بعض الخسائر بعد تراجع كبير في الجلسة السابقة وذلك بدعم من توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي.

كما لقيت الأسعار دعما إثر تصريحات دبلوماسيين غربيين استبعدوا احتمال التوصل إلى اتفاق نووي مع ايران بحلول 30 يونيو/حزيران المقبل وبالتالي لن تخفف العقوبات على الدولة المنتجة للنفط قبل نهاية العام في أفضل الأحوال.

وانتعشت أسعار "برنت" من أدنى مستوى في خمسة أسابيع مع توقف صعود الدولار الأمريكي، وبحلول الساعة 12:13 بتوقيت موسكو ارتفع سعر مزيج "برنت" في عقود يوليو/تموز 58 سنتا إلى 64.30 دولار للبرميل.

وارتفع النفط الخام الأمريكي الخفيف الأربعاء مرتدا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع متجها لإنهاء موجة من الخسائر على مدار ثلاثة أيام متواصلة وسط توقعات بأن تظهر بيانات غير رسمية انخفاضا في رابع أسبوع على التوالي لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم، وبحلول الساعة 12:13 بتوقيت موسكو صعد الخام الأمريكي 73 سنتا إلى 58.76 دولار للبرميل.

وكان المزيجان انخفضا أكثر من 2% الثلاثاء بعد أن حدت قوة الدولار من الإقبال على شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic