السعودية تتكفل بمصاريف طلابها الذين يدرسون على حسابهم الخاص في أمريكا

مال وأعمال

السعودية تتكفل بمصاريف طلابها الذين يدرسون على حسابهم الخاص في أمريكاولي العهد وولي ولي العهد السعوديان يلتقيان بالطلاب السعوديين في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs6v

قالت وسائل إعلام سعودية إن الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على ضم الطلاب السعوديين الذين يدرسون على حسابهم الخاص في الجامعات الأمريكية إلى "برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي".

كما نصت موافقة الملك السعودي على تغطية تكاليف فصلين دراسيين للطلبة السعوديين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.

وقال وزير التعليم السعودي عزام الدخيل، إن الطلبة والطالبات المشمولين بهذا القرار وعددهم أكثر من 12000 طالب وطالبة سيستفيدون من هذه الموافقة.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كانا قد استقبلا على هامش زيارتهما لواشنطن لحضور القمة الأمريكية الخليجية في كامب ديفيد، الطلبة السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية، ورفعوا توصية للملك السعودي بضم الطلبة والطالبات السعوديين الذين يدرسون على حسابهم الخاص في الجامعات الأمريكية مكتملي الشروط بالبعثة الحكومية، الأمر الذي تم إقراره رسميا من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز في وقت لاحق.

المصدر: وكالات