ملك السعودية يأمر بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة

مال وأعمال

ملك السعودية يأمر بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولةملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk29

أمر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الخميس 29 يناير/كانون الأول، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي.

وأوعز الملك سلمان في أمر ملكي من أصل 30 أمرا ملكيا صدرت أمس بصرف معاش شهرين للمتقاعدين على نظام المؤسسة العامة للتقاعد ونظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأوعز بتعديل سلم معاش الضمان الشهري، وصرف مكافأة راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

وفي أوامر ملكية أخرى تم صرف مبالغ لدعم الجمعيات المرخصة بوزارة الشؤون الاجتماعية، والجمعيات المهنية المتخصصة المرخص لها ودعم الأندية الأدبية والرياضية المسجلة رسميا في المملكة العربية السعودية، كما قدمت منح مالية لتنفيذ خدمات الكهرباء والمياه في المملكة.

ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز عقب إصدار الأوامر الملكية، رسالة إلى الشعب السعودي عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، قائلاً فيها: (أيها الشعب الكريم : تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم.)

يذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز (79 عاما) تسلم مقاليد الحكم في المملكة بعد وفاة أخيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic