العلماء يتمكنون من إنماء حيوان منوي بشري في المختبر

العلوم والتكنولوجيا

العلماء يتمكنون من إنماء حيوان منوي بشري في المختبرإنماء حيوان منوي بشري في المختبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs0k

تمكن العلماء من إنماء حيوان منوي بشري في ظروف المختبر. وبهذا يؤكدون على ان كافة الرجال المصابين بالعقم سيكون بإمكانهم الإنجاب.

توصل الى هذه النتيجة علماء من فرنسا في مختبر "Kallistem" بمدينة ليون. وتقول المديرة العامة للمختبر، ايزابيلا سوك، "تمكنت الشركة من حل إحدى المشاكل المهمة التي تقلق العالم، وهي علاج عقم الرجال. إن الفريق العلمي تمكن لأول مرة في العالم من ابتكار تكنولوجيا ضرورية للحصول على حيوانات منوية متكاملة تفيد في التخصيب في المختبر (in vitro fertilization)".

تمكن العلماء من إنماء حيوان منوي اصطناعي في انبوبة اختبار من حيوانات منوية غير متطورة (خلايا جذعية) مأخوذة من خصي الرجال. استمرت هذه العملية المعقدة 72 يوما. وترفض الشركة كشف تفاصيل العملية، لحين الحصول على براءة الاختراع في الشهر المقبل.

إنماء حيوان منوي في ظروف المختبر

من جانبهم يقول الخبراء، ان عدم وجود مقالات منشورة عن هذه العملية يقلق العالم بأجمعه. لذلك ينصحون بعدم بناء آمال على ما أعلنته الشركة والانتظار الى انتهاء الاختبارات السريرية.

ولكن من جانب آخر إذا اجتازت هذه التكنولوجيا الاختبارات اللازمة بنجاح، فإنها تكون قد حلت مشكلة عقم الرجال في العالم. وتنوي الشركة علاج 50 ألف رجل سنويا والحصول على زهاء 2.6 مليار دولار مقابل هذا سنويا.

المصدر: ميديك فورم.رو

أفلام وثائقية