هازارد يتوج بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا

الرياضة

هازارد يتوج بجائزة أفضل لاعب في إنكلتراإيدين هازارد يحتفل بعد التسجيل لتشيلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gry1

اختير إيدن هازارد لاعب العام في إنكلترا الثلاثاء 12 مايو/أيار، بعدما ساعد ثبات مستواه وعروضه المبهرة طيلة الموسم فريقه تشيلسي على نيل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم.

وحل هاري كين مهاجم توتنهام ثانيا في تصويت أعضاء رابطة كتاب كرة القدم في إنكلترا بينما جاء في المركز الثالث جون تيري قائد تشيلسي.

وأضاف هازارد لاعب وسط بلجيكا البالغ من العمر 24 عاما الجائزة الجديدة لجائزة، أفضل لاعب من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، التي نالها الشهر الماضي وأصبح أول بلجيكي يفوز بها منذ انطلقت في عام 1948.

وسبق لاثنين فقط من لاعبي تشيلسي الفوز بالجائزة وهي الأقدم التي يحصل عليها لاعب في تاريخ كرة القدم وهما جيانفرانكو زولا في 1997 وفرانك لامبارد في 2005.

كما نال كين، الذي أحرز 30 هدفا في موسمه الأول الكامل مع توتنهام، وخاض مباراته الأولى مع منتخب إنكلترا، جائزة أفضل لاعب شاب الشهر الماضي، بينما لم يبتعد قلب الدفاع تيري ولو لدقيقة عن مباريات تشيلسي في الدوري الإنكليزي هذا الموسم حتى الآن.

وقال آندي دان رئيس رابطة كتاب كرة القدم "قائمة اللاعبين العالميين في القائمة التي أعدتها رابطة الكتاب المحترفين طويلة ومثل هازارد إضافة قيمة".

وأضاف الرئيس "إنه لاعب مبدع وهداف وجهده وافر.. شكل خطورة دائمة لتشيلسي على الدوام."

وأضاف "شارك من البداية في جميع المباريات الـ36 لتشيلسي في الدوري الممتاز حتى الآن، وبالنظر للرقابة الخاصة من المنافسين فإن هذا إنجاز في حد ذاته".

وتوج الأوروغوياني لويس سواريز بالجائزة الموسم الماضي في صفوف ليفربول، قبل أن يغادر الريدز إلى برشلونة بداية هذا الموسم.

 

المصدر: "رويترز"