سوريا.. استمرار الاشتباكات في القلمون وجسر الشغور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grxy

قال ناشطون سوريون الثلاثاء 12 مايو/ أيار إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري و"جبهة النصرة" المدعومة بفصائل مسلحة متحالفة معها في محيط مشفى جسر الشغور.

وأضاف النشطاء أن جبهة النصرة لا تزال تسيطر على جزء من المشفى حيث يتحصن نحو 250 عسكريا ومدنيا منذ سقوط المدينة أواخر الشهر الماضي.

 وتتضارب الأنباء عن الوضع الميداني في محافظة إدلب. فبعد سيطرة مسلحي جبهة النصرة على المدينة وجسر الشغور، وتمدد بعض المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سهل الغاب، تواترت أنباء بشأن استعادة الجيش السوري زمام المبادرة بتمكنه من الوصول إلى محيط مشفى جسر الشغور واختراق دفاعات النصرة وتطويق مدينة جسر الشغور من جهات ثلاث.

القلمون

الاشتباكات في القلمون

من جانب آخر، تتواصل الاشتباكات في القلمون بين المسلحين ومقاتلي حزب الله، وأكدت المعارضة المسلحة أنها حاصرت مقاتلي الحزب في المنطقة، لكن حزب الله نفى هذه الأنباء وأشارت وسائل إعلام تابعة له إلى سيطرته على تلال بلدة "الجبة".

وكان "جيش الفتح" الذي يقود المعارك في القلمون أعلن عبر موقعه على تويتر أنه قتل عددا من عناصر حزب الله في المنطقة.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن حزب الله وقوات الجيش السوري حققا تقدما في الاشتباكات مع المسلحين باستعادة المزيد من الأراضي في "عسال الورد" وهي منطقة استراتيجية على الجانب السوري من منطقة جبال القلمون المطلة على بلدات حدودية لبنانية.

وقالت المصادر إن مسلحي "جيش الفتح" في القلمون أكدوا انسحابهم من معظم النقاط التي كانوا يسيطرون عليها في الفترة الأخيرة في جرود "عسال الورد" غرب القلمون بعد معارك الضارية مع الجيش السوري ومقاتلي الحزب.

المصدر: وكالات

 

 

الأزمة اليمنية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس