"ترولي دبي".. أول وسيلة نقل عامة هيدروجينية في العالم (فيديو)

متفرقات

عربة الهيدروجين بمشروع "ترولي دبي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqte

عربة نظيفة، تضفي نكهة أنيقة لنمط الحياة المبهرج في دبي، هكذا كانت أولى عربات مشروع "ترولي دبي" التي تعمل بطاقة الهيدروجين في جولاتها الأولى بالإمارات العربية المتحدة.

وقد مرت العربة على طول شارع محمد بن راشد بدبي، وهي تمثل أول وسيلة نقل تعمل بطاقة الهيدروجين، الأمر الذي من شأنه توفير المزيد من التسهيلات والمرونة في تنقل السكان والزوار على حد سواء.

وبطبيعة الحال فقد تم كشف النقاب عن العربة لأسباب سياحية، باعتبار أن مسارها سيكون أهم وأشهر المعالم بمدينة دبي، بما في ذلك برج خليفة، ودبي مول، وسوق البحار، وأهم وجهات التسوق وتناول الطعام.

ويعمل فريق من الخبراء لوضع مسار للعربة على مسافة كيلومتر واحد في المرحلة الأولى من تجربة العربة. وتكون الجولات كامل أيام الأسبوع ابتداء من الساعة 4 ظهرا إلى حدود منتصف الليل، ومن الساعة 3 صباحا إلى حدود الساعة 11 مساء في عطلة نهاية الأسبوع.

ويمكن للعربة ذات الطابقين حمل 50 راكبا، وفقا لأعلى معايير السلامة، مع تصميم عربي كلاسيكي بألوان حمراء متداخلة مع الذهبي والأخضر.

ومن المتوقع أن تسلك العربة حوالي 7 كيلومترات عند دخولها مرحلة التشغيل الكامل، مع العمل على الإلتزام بنظام حركة المرور.

وستزيد العربة حيوية وجمالا إلى مدينة دبي السياحية، وراحة للزوار، وكذلك للمقيمين. وسيكون نظام النقل الجديد مرفقا من مرافق الحياة  التي تربط أجمل معالم دبي.

المصدر: "أوتو ايفولوشن"