أنطونوف: روسيا ستورد "إس-300" الى إيران رغم معارضة إسرائيل

أخبار العالم

 أنطونوف: روسيا ستورد منظومات الصواريخ الروسية "إس - 300"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq7b

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أنه ليست هناك قيود دولية تحظر على روسيا تصدير منظومات "إس - 300 " الصاروخية المضادة للجو إلى إيران.

وأكد أنطونوف في حديث لإذاعة "صدى موسكو" السبت 18 أبريل/نيسان إن "إس- 300 ليست أسلحة هجومية. هي منظومة للدفاع الجوي، والولايات المتحدة تعترف بأن حظر الأمم المتحدة لا يشمل "إس-300"، مبديا استغرابه من الأصوات التي تقول بأن موسكو لاتملك الحق بتصدير مثل هذا النوع من الأسلحة الدفاعية.

وذكر أنطونوف في الوقت ذاته أنه تحدث بهذا الصدد مع مسؤول إسرائيلي، وأن الأخير قال له بأن بلاده تعارض توريد مثل هذه المنظومات إلى إيران لكي تكون منشآت إيران النووية مكشوفة أمام"أي تحركات" من قبل تل أبيب.

روسيا لا تسعى لإقامة حلف عسكري ضد الناتو


وتعليقا على الدعوة التي أطلقها وزير الدفاع الإيراني خلال مؤتمر موسكو الرابع للأمن الدولي لإقامة اتحاد عسكري إيراني، صيني، روسي أكد نائب الوزير على أن الرد على اقتراح الوزير الإيراني ليس من اختصاصه بل من صلاحيات وزير الدفاع الروسي، لكن أنطونوف شدد مع ذلك على أن موسكو لا تجد ضرورة في تشكيل مركز ثقل مقابل لحلف شمال الأطلسي، وقال: "لا أعتبر أنه يجب اليوم إقامة أي تحالفات أواتحادات لإيقاف الناتو".
وأضاف: "نحن لا نصادق أي طرف بغرض معاداة آخر، ولا ننوي خوض حرب".



المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون