بوتين يشيد بسير التحقيق في اغتيال نيمتسوف

أخبار روسيا

بوتين يشيد بسير التحقيق في اغتيال نيمتسوفالمعارض الروسي بوريس نيمتسوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq1i

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعمل أجهزة التحقيق فيما يخص الكشف عن ملابسات اغتيال المعارض الروسي بوريس نيمتسوف في 27 فبراير/شباط الماضي.

ووصف الرئيس خلال حواره المباشر مع المواطنين الخميس 16 أبريل/نيسان، هذا الاغتيال السياسي بأنه عمل مأساوي وشنيع. وأعاد إلى الأذهان أن المحققين تمكنوا من تحديد هويات منفذي هذه الجريمة بعد مرور ساعات على ارتكابها. وأكد أن اعتقال المشتبه بهم جاء على أساس معلومات موضوعية، تلقاها المحققون بفضل استخدام وسائل مراقبة وأساليب عمل حديثة.

وتابع أنه لا يعرف هل سينجح التحقيق في الكشف عن أصحاب المخطط لاغتيال نيمتسوف، وما إذا كان هناك أشخاص دفعوا أموالا مقابل اغتيال المعارض.

وأعاد إلى الأذهان أن نيمتسوف كان يتمسك بمعارضته الشديدة للرئيس نفسه وللسلطة بشكل علني، مضيفا: "على الرغم من ذلك كانت علاقاتي معه طيبة، عندما كنا نتعامل مع بعضنا البعض".

يذكر أن نيمتسوف كان أحد زعماء اتحاد الحزب الجمهوري الروسي وحزب حرية الشعب، وسقط برصاص قاتل يرى التحقيق أنه كان مأجورا، ليلة 27/ 28 فبراير/شباط عندما كان يعبر جسرا في وسط موسو برفقة صديقته.

واعتقل المحققون 5 مشتبه بهم في تدبير وتنفيذ الجريمة.

بوتين: يجب أن تشارك المعارضة في الحياة السياسية للبلاد بصورة شرعية

أكد بوتين أنه بإمكان المعارضة أن تشارك بشكل شرعي في الحياة السياسية للبلاد، مشددا على أن مثل هذه المشاركة واجب عليها. 

وأضاف: "إذا تمكن (ممثلو المعارضة) من دخول البرلمان في أعقاب الانتخابات القادمة، وإذا حصلوا على الدعم الشعبي، فسيكتسب نشاطهم صفة رسمية، وسيتحملون في مثل هذا الوضع، طبعا، مسؤولية ما يقترحونه".

بوتين: النزعات القومية المتطرفة هدامة وعلينا محاربتها

شدد الرئيس الروسي على ضرورة محاربة النزعات القومية المتطرفة، باعتبار أنها هدامة وتهدد الدولة.

وقال بوتين: "فيما يخص النزعات القومية الراديكالية فإننا نحاربها دائما وسنحاربها في المستقبل. قلت أكثر من مرة إن النزعات القومية تعد ظاهرة مضرة ومدمرة تهدد وحدة الدولة الروسية، علما بأن روسيا تشكلت منذ البداية كدولة متعددة القوميات والطوائف".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة