بحوث علمية: فوائد ختان الذكور أكبر بكثير من مخاطره

الصحة

بحوث علمية: فوائد ختان الذكور أكبر بكثير من مخاطرهبحوث علمية: فوائد ختان الذكور أكبر بكثير من مخاطره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfql

كشفت بحوث من المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن فوائد ختان الذكور أكبر بكثير من مخاطره، وظهرت مسودة للبحوث نشرت يوم الثلاثاء تشير إلى الأدلة العلمية التي تؤيد ذلك.

ووجدت البحوث أن إجراء عملية الختان للذكور تحت إشراف طبي قد تساعد في تقليل خطر انتقال فيروس (HIV) المسبب لمرض الإيدز، كما يساعد في تقليل الإصابة بالأمراض الجنسية المختلفة، بالإضافة إلى الحد من الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

وتأتي هذه البحوث في إطار توصيات تتضمن تقديم المشورة لذوي الأطفال الذكور حديثي الولادة، حول فوائد ومخاطر هذا الإجراء، في الوقت الذي تراجعت فيه نسبة ختان الذكور في الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

وطبقا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن المعدل القومي لختان المولودين حديثا في الولايات المتحدة قد تراجع ما بين عامي 1979 و 2010 بنسبة من 10 إلى 58%.

وأوضح المركز إنه قام بعمل مسودة إرشادية للتوصيات حول هذا الموضوع بناء على مراجعة منهجية للمخاطر والفوائد الصحية للختان عن طريق استشارة خبراء في الوقاية من الإيدز والعديد من المجالات الأخرى.

كانت أيضا دراسات عديدة قد أجريت في أفريقيا أشارت إلى أن ختان الذكور قد يساعد في تقليل انتشار الفيروس المسبب لمرض الإيدز المنتشر في هذه القارة.

المصدر: RT + "رويترز"

أفلام وثائقية