"الهيئة" تفتح ملف تحقيق بعد اعتداء أحد أعضائها على بريطاني (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756749/

شكلت هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" لجنة تحقيق في واقعة المواجهة بين عضو في الهيئة ومواطن بريطاني أثناء خروجه مع سيدة سعودية من مجمع تجاري في عاصمة المملكة الرياض.

جاء هذا الإجراء بناء على قرار اتخذه الرئيس العام للهيئات عبد اللطيف آل الشيخ، "تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات بما يكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه".

هذا وكان فيديو رصد الواقعة قد انتشر في الإنترنت، ما أثار جدلا بين النشطاء، إلى أن تبيّن أن البريطاني هو مسلم يقيم في السعودية ويُدعى بيتر هاورث، فيما السيدة زوجته عبير الفوتي.

يظهر في هذا الفيديو رجل تؤكد مواقع أنه عضو في "الهيئة" وهو يعتدي على بيتر هاروث الذي كان يصرخ .. "ابتعدوا عن زوجتي .. كيف تجرؤون؟"، "Get off my wife. How dare you".

وفي تفاصيل الأمر التي رواها أحد أصدقاء السيد هاورث لصحيفة "عكاظ" المحلية" قال الرجل ويُدعى هشام خليفة إن بيتر كان "وزوجته السعودية في أحد المجمعات التجارية ولاحظهما بعض أعضاء الهيئة وقاموا بملاحقتهما حتى وصلا إلى إحدى المحاسبات السعوديات وعندها حدثت المشادة بين أعضاء الهيئة من جهة وبين بيتر وزوجته من جهة أخرى".

ويضيف خليفة أن رجال الهيئة استنكروا ذهاب بيتر إلى المحاسبة السعودية انطلاقا من أنه رجل، "في حين برر لهم بوجود زوجته الى جانبه، وبعدها خرج من المجمّع وزادت حدة المناوشات بين الطرفين ووصلت للاعتداء بالأيدي وحدثت خلالها عمليات تصوير بالكاميرا والجوال من الطرفين".

هذا وطالب أعضاء الهيئة بيتر هاورث بتسليم الكاميرا لكنه أبى، فاعتدوا عليه بالضرب حتى طرحوه أرضا. وعندما حاول الرجل النهوض من كبوته عالجه عضو في الهيئة بأن قفز عليه، الأمر الذي استفز زوجة بيتر التي هبت للدفاع عن زوجها.

نجح بيتر في نهاية المطاف بالوصول إلى سيارته فدخلها وأغلق أبوابها ليحتمي فيها، لكن أعضاء الهيئة طالبوه بالخروج وراحوا يضربون زجاج السيارة.

المصدر: RT + "عكاظ" + وكالات

الأزمة اليمنية