فيليبس يصر على قدرته العودة لسابق عهده في بطولات السباحة الدولية

الرياضة

فيليبس يصر على قدرته العودة لسابق عهده في بطولات السباحة الدوليةمايكل فيلبس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755565/

يصر السباح الأمريكي الشهير مايكل فيلبس حامل الذهب الأولمبي 18 مرة، على قدرته على العودة إلى سابق تألقه وتفوقه، وذلك بعد تعرضه لأكثر من هزيمة في اثناء عودته من الاعتزال.

ومن المقرر أن يشارك فيلبس (28 عاما) في بطولة بان باسيفيك للسباحة في أستراليا وستكون هذه أول بطولة دولية له منذ اعتزاله السباحة بعد أولمبياد لندن 2012.

وتعرض فيلبس مؤخرا للهزيمة خلال البطولة الأمريكية للسباحة بسبب أخطاء وصفها بأنها بسيطة ويرتكبها السباحون الصاعدون في عمر 11 أو 12 عاما.

وقال فيلبس للصحفيين اليوم الاربعاء 20 اغسطس/آب "كنت أعمل خلال الفترة الماضية على الأساسيات، والتي آمل من خلالها تحقيق تحسن كبير".

وأكد فيلبس أن الاخطاء جاءت بسبب غيابه عن المنافسات والتمرين، وأنها ستتلاشى قبل الأحداث الكبرى المقبلة، وهو ما سيحدد مدى نجاحه في العودة إلى سابق عهده.

وأضاف فيلبس "أفضل التعرض لهذه الاخطاء الان بدلا من مواجهتها في بطولة العالم للسباحة في 2015 وفي الألعاب الأولمبية في 2016".

وتنطلق بطولة بان باسيفيك غدا الخميس وتستمر لـ 4 أيام بمشاركة أشهر سباحي الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، إلى جانب سباحين يشاركون ببطاقة دعوى من دول أخرى.

 

المصدر: RT + "رويترز"