اوليفر ستون: الولايات المتحدة تريد شن حرب عالمية للإبقاء على سيادتها

الثقافة والفن

اوليفر ستون: الولايات المتحدة تريد شن حرب عالمية للإبقاء على سيادتهااوليفر ستون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754580/

صرح المخرج والمنتج السينمائي الأمريكي أوليفر ستون الحائز على ثلاث جوائز "أوسكار" ان سعي الولايات المتحدة الأمريكية الى فرض سيادتها على العالم، قد يؤدي الى كارثة عالمية.

وكتب ستون في مدونته في الفيسبوك، "أنا أكره الرعب بكافة أشكاله، وأنا حاليا مذعور. لأنه لا يمكن السكوت ومراقبة ما يجري في العالم وكأنه تصوير بطيء لفيلم. فـ "الكلب المجنون" نتانياهو مستمر في تشويه هيبة الولايات المتحدة في العالم، بهجومه على غزة. طبعا هذا لن يجبر الولايات المتحدة على تغير موقفها مما يجري في شرق أوروبا".
ويعيد ستون الى الأذهان، أن اوباما أعلن في الأسبوع المنصرم لمنتقديه، " يتضح ان الناس نسوا ان امريكا باعتبارها الدولة الأقوى على الكرة الأرضية، لا تملك سيطرة كاملة على العالم".
يعلق ستون على ذلك بالقول "انه كلام شجاع. ولكن منذ متى أصبحت السيطرة على العالم سياسة رسمية للولايات المتحدة؟ اعتقد منذ عام 1991 ، منذ انهيار الشيوعية، ولكن الآن بعد أن رفع قناع الابتسامة الشريرة، علينا باعتبارنا مواطنين في هذا العالم وليس فقط كأمريكيين، أن نعمل شيئا ما بهذا الواقع الجديد. الولايات المتحدة تريد السيطرة على العالم، ولا نتخلى عن محاولات اضعاف تأثير روسيا، والصين وايران. باستخدام كافة الوسائل ومن ضمنها الحرب".
وكان المخرج ستون قد طلب قبل ذلك، عدم تصديق المعلومات التي تنشرها وسائل الاعلام الأمريكية، التي تتهم روسيا في كارثة طائرة الخطوط الجوية الماليزية.
المصدر: RT + نوفوستي