البرازيل تتفادى طوفان تشيلي وتتأهل لربع نهائي المونديال بركلات الترجيح

الرياضة

البرازيل تتفادى طوفان تشيلي وتتأهل لربع نهائي المونديال بركلات الترجيحالبرازيل تتأهل إلى الدور ربع النهائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750871/

تفادى منتخب البرازيل هزيمة محققة عندما فاز على خصمه تشيلي بركلات الترجيح 3-2 ضمن افتتاح مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، إذ افتتح ديفيد لويز أهدافها لصالح راقصي السامبا في الدقيقة الـ 18، قبل أن يدرك أليكسيس سانشيز التعادل في الدقيقة الـ 32.

وتلعب البرازيل في الدور القادم أمام الفائز من مواجهة أوروغواي وكولومبيا.

 

تشيلي تبدأ بقوة والبرازيل تستعيد توازنها لاحقا

بدأ المنتخب التشيلي المباراة بقوة في محاولة لضمان التأهل مبكرا، لكن كتيبة سكولاري، مدرب البرازيل كانت الأقرب لذلك، بعد أن فرضت سيطرتها على أجزاء الملعب، وسط تشجيع كبير في المدرجات من الجماهير الحالمة بلقب سادس لبطولات كأس العالم في خزانة بلادها.

وترجمت البرازيل سيطرتها سريعا في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية لمارسيلو أخطأت المرمى. وفتحت تسديدة مارسيلو اللعب للبرازيليين من الجهة اليسارية مستفيدين من سرعتهم في العمق التشيلي بوجود هالك.

وفي الدقيقة 14 تعرض هالك لإعاقة داخل منطقة الجزاء التشيلية إلا أن حكم المباراة الإنكليزي هاورد ويب أمر باستمرار اللعب.

 وجاء الهدف الأول للبرازيل من ركنية في الدقيقة 18 وضعها نيمار على رأس قائد المنتخب سيلفا الذي أسكنها الشباك التشيلية ليتقدم أصحاب الأرض 1-0.

وشهدت الدقيقة 32 هدف التعادل لتشيلي بعد تراخ واضح من مارسيلو وهالك، قطع على إثره التشيلي فارجاس الكرة ومررها لسانشيز الذي أودعها بدوره شباك جوليو سيزار.

وكاد المنتخب التشيلي أن يتفوق على نيمار ورفاقه في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول عن طريق مارسيلو دياز وتشارلز ارانجويز، إلا أن تألق الحارس سيزار مجددا حال دون ذلك.

وفي الدقيقة الـ 55 سجل هالك هدفا ثانيا للبرازيل، لكن الحكم هاوارد ويب دخل على الخط مجددا وألغى الهدف وأشهر بطاقة صفراء في وجه اللاعب البرازيلي بداعي أنه لمس الكرة بيده.

ولم يقدم مهاجم السامبا، جو الأداء المطلوب ليسبتدله سكولاري بـ فريد في الدقيقة 64.

وبعد ثلث ساعة من الشوط الثاني انتفض التشيليون بقوة وتبادلوا التمريرات ببراعة وهددوا مرمى سيزار أكثر من مرة.

بعدها شهدت تشكيلة البرازيل تبدلا آخر بدخول راميريز بدلا من فرناندينيو.

وتواصل ضغط البرازيليين حتى الدقائق الأخيرة في محاولة منهم لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي، وردت تشيلي أيضا بفرص شكلت خطورة حقيقة على مرمى البرازيل.

 

خوف يرافقه حذر في الشوطين الإضافين

لم يشهد الشوطان الإضافيان فرصا حقيقية للمنتخبين، وأهدر من الجانب البرازيلي هالك وأوسكار أكثر من فرصة في ظل تألق حارس تشيلي برافو.

ومع بداية الشوط الإضافي زج سكولاري بـ ويليان بدلا من أوسكار لبث مزيد من الثقة في خط الهجوم.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي تقاسم الفريقان تسديدتين رائعتين، الأولى لصالح تشيلي بقدم ماوريسيو وارتطمت بالعارضة، والثانية من البرازيلي راميريز ومرت بجانب القائم.

 

تشيلي عانت من ضغط كبير في ركلات الترجيح

أضاعت تشيلي الركلتين الأولى والثانية بسبب الضغط النفسي الكبير الذي عاناه اللاعبون، فيما تمكنت البرازيل من تسجيل ركلتين بتوقيع لويز ومارسيلو.

وفي الركلة الخامسة سجل نيمار للبرازيل فيما أضاع أيارا الركلة الأخيرة لتشيلي 3-2، لتغادر بعدها الأخيرة العرس الكروي بأداء مشرف باعتراف خبراء الكرة المستديرة ومشجعيها.

البرازيل إلى ربع نهائي مونديال البرازيل

البرازيل إلى ربع نهائي مونديال البرازيل

البرازيل إلى ربع نهائي مونديال البرازيل

المصدر: RT