البرازيل تضرب موعداً مع تشيلي في دور الـ 16 لمونديال 2014

الرياضة

البرازيل تضرب موعداً مع تشيلي في دور الـ 16 لمونديال 2014 البرازيل - الكاميرون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750449/

حقق السيليساو البرازيلي فوزاً ساحقا في مباراته رقم 100 في نهائيات كأس العالم، على الكاميرون.

قاد النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا منتخب بلاده إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، إثر فوزه على نظيره الكاميروني (4-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الاثنين 23 يونيو/حزيران، على استاد "ماني غارينتشا" الوطني في العاصمة برازيليا، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للمونديال.

وتقدم البرازيليون في الشوط الأول لمباراتهم اليوبيلية رقم 100 في نهائيات كأس العالم، بهدفين سجلهما نجمهم الموهوب نيمار دا سيلفا في الدقيقتين الـ (17 و 35)، مقابل هدف سجله الكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة الـ 26.

البرازيل - الكاميرون

ورفع نيمار رصيده بهذه الثنائية إلى أربعة أهداف في هذه البطولة وتصدر قائمة الهدافين حتى الآن.

البرازيل - الكاميرون

وعزز البرازيلي فريد تقدم السيليساو في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث لهم في الدقيقة الـ 50 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى القريبة بعد تمريرة عرضية رائعة من زميله دافيد لويز من الجهة اليسرى.

البرازيل - الكاميرون

واختتم المهاجم البديل فرناندينيو رباعية راقصي السامبا في الدقيقة الـ 85 بتسيدة في الزاوية اليمنى البعيدة بعد جملة تكتيكية "سيمفونية" برازيلية جميلة.

وكرر البرازيليون سيناريو مواجهتهم الوحيدة السابقة ضد الكاميرون في نهائيات كأس العالم عندما تغلبوا عليها بثلاثية نظيفة في الدور الأول من مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وبقي عليهم مواصلة مشوارهم للفوز باللقب، كما فعلوا ذلك حينما أحرزوا اللقب لأول منذ 1970.

وتصدرت البرازيل "بطلة العالم خمس مرات" قائمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وضربت موعداً في دور الـ 16 للبطولة مع تشيلي صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما خرجت الكاميرون التي تعرضت للهزيمة الثالثة على التوالي، من البطولة مبكرا بعد الجولة الثانية. 

المصدر: RT