جنرال أمريكي: روسيا رفعت من نشاطها العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب الأحداث في أوكرانيا

أخبار العالم

جنرال أمريكي: روسيا رفعت من نشاطها العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب الأحداث في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694709/

أعلن المسؤول عن عمليات سلاح الجو في قيادة المحيط الهادئ للقوات المسلحة الأمريكية أن روسيا فعلت نشاطها العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أعلن المسؤول عن عمليات سلاح الجو في قيادة المحيط الهادي للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال هيربيرت كارلايل أن روسيا فعلت نشاطها العسكري المرتبط قبل كل شيء بتحضير قوامها الخاص وجمع المعلومات الاستخباراتية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأشار كارلايل في كلمة ألقاها في مركز الابحاث الاستراتيجية والدولية في واشنطن يوم 6 مايو/أيار إلى أن نشاط القوات المسلحة الروسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مرتبط بشكل مباشر بالأزمة الأوكرانية، قائلا "يلاحظ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نشاط موسع لروسيا.. ونحن نربط هذا بما يحدث في اوكرانيا.. من دون شك ما يحدث في اوكرانيا والقرم بالنسبة لنا هو تحد".

واوضح الجنرال انه بحث هذا الموضوع في وقت سابق مع القائد الأعلى للقوات المسلحة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الجنرال فيليب بريدلاف "وان ما تقوم به روسيا في اوكرانيا والقرم له تأثير مباشر على منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وفي حال تصديق معطيات الجنرال الأمريكي فإن روسيا ضاعفت من عدد طلعاتها الجوية للطيران الاستراتيجي القاذف بعيد المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ و"بالقرب من شواطئ كاليفورنيا وحول جزر اليابان وحول كوريا"، بحسب قوله. وبحسب تأكيدات الجنرال الأمريكي فأن روسيا "كثفت نشاط سفنها" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما أكد كارلايل أن روسيا قامت في وقت سابق "بقطع غوام بالطول" في إشارة إلى الجزيرة التي تملكها الولايات المتحدة في المحيط الهادئ والتي تقع فوقها قاعدة أمريكية عسكرية ضخمة. ولم يوضح الجنرال ان كان الحديث يدور عن تحليق فوق غوام للطيران القاذف الروسي أم ان الحديث يدور عن سفن روسية طافت حول الجزيرة.

وبحسب قول كارلايل فان تصرفات القوات الجوية والبحرية الروسية يتمثل بـ"باستعراض امكانية القيام بذلك وطبعا جمع المعلومات".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون