آثار الحكيم: هيفاء وهبي تمثل عادات وتقاليد مجتمعها في العري (فيديو)

الثقافة والفن

آثار الحكيم: هيفاء وهبي تمثل عادات وتقاليد مجتمعها في العري (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688321/

هاجمت الممثلة المصرية آثار الحكيم فيلم"حلاوة روح" وبطلته الفنانة هيفاء وهبي وذلك بقولها عنها أنها "تمثل عادات وتقاليد مجتمعها في العري المتواصل"، كما جاء في تسجيل فيديو متداول.

استضاف الإعلامي المصري وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساء" المنتج السينمائي أحمد السبكي والممثل حمدي أحمد، حيث سلط الضوء على فيلم "حلاوة روح" الذي اثار جدلا واسعا في مصر وخارجها، بسبب المشاهد الاجتماعية "الجريئة" التي يحتويها.

في إطار الحلقة استضاف الإبراشي الممثلة آثار الحكيم، التي هاجمت الفيلم والظروف المحيطة به بالقول إن الأمر أكبر من مجرد "فيلم ردئ أو جنسي يعتبر من أفلام البورنو"، كما هاجمت بطلة العمل، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

وفي معرض حديثها عن النجمة اللبنانية قالت آثار الحكيم إن "السيدة هيفاء تمثل عادات وتقاليد مجتمعها في العري المتواصل، في البرامج أو في الأفلام"، منوهة بالعديد من برامج المنوعات اللبنانية التي تعرض على شاشات فضائيات مصرية، قائلة: "كلها عري .. هذه عاداتهم  وتقاليدهم. هم يسيرون في الشارع هكذا، وهم أحرار".

من جانبه حاول أحمد السبكي التدخل ، واراد أن يعقب على ما قالته، لكن الفنانة واصلت حديثها دون أن تسمع ما قاله المنتج، بما في ذلك سؤاله الذي توجه به إليها عما إذا كانت هي شخصيا شاهدت الفيلم.

كما اقتبست الحكيم كلمات المخرج خالد يوسف الذي قال إن الأمر يتجاوز منع فيلم بقدر ما هو "منع ابتذال وإسفاف، ومنع تجاوز لعاداتنا وتقاليدنا وتاريخنا وتراثنا وأدياننا".

يذكر أن فيلم"حلاة روح" تعرض لموجة عارمة من الانتقادات من قِبل فنانين، بالإضافة إلى استياء من بعض المشاهدين، كما أوقف رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب عرض الفيلم حتى إشعار آخر، وذلك بعرضه على نقابة التصنيفات الفنية.

المصدر: RT + "يوتيوب"

أفلام وثائقية