سورية.. سقوط قذائف هاون في دمشق وتواصل الاشتباكات في مناطق عدة

أخبار العالم العربي

سورية.. سقوط قذائف هاون في دمشق وتواصل الاشتباكات في مناطق عدةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679478/

سقطت عدة قذائف هاون في مناطق متفرقة من العاصمة دمشق اليوم السبت 5 أبريل/نيسان، هذا وتتواصل الاشتباكات والقصف في مناطق أخرى من سورية.

ذكر مراسلنا في سورية ان عدة قذائف هاون سقطت في مناطق متفرقة من العاصمة دمشق اليوم السبت 5 أبريل/نيسان، حيث سقطت قذيفتا هاون قرب دار الاوبرا وقذيفة خلف الشيراتون في محيط ساحة الامويين، كما سقطت قذيفة قرب فندق الفورسيزن واخرى في منطقة الفحامة قرب قيادة الشرطة، ما ادى لتصاعد دخان كثيف في المنطقة.

وفي حي المزرعة سقطت قذيفة هاون قرب السفارة الروسية، كما سقطت قذائف في حي العدوي وفي الشام القديمة في باب توما، وتساقطت عدة قذائف هاون بحي جرمانا في كل من البيدر و البلدية القديمة. يذكر أن القذائف أسفرت عن إصابات بين المارة واضرار مادية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على جبهة المليحة بريف دمشق مع استهداف بساتينها بصواريخ أرض أرض. وأفاد مراسلنا أن قائد كتائب "فجر الإسلام" قتل بنيران الجيش في المليحة.

واستطاع المسلحون السيطرة على تل مروان في الغوطة الشرقية، في ظل استمرار الاشتباكات هناك.

واستهدف الطيران الحربي الحكومي مواقع المسلحين في بيت جن بريف دمشق الغربي. وينفذ الطيران كذلك غارات على مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

ويتواصل القصف براجمات الصواريخ على بلدة كفرنبل بريف ادلب.

المصدر: RT