السلطات الاوكرانية الجديدة تخصص اكثر من 183 مليون دولار للدفاع والامن

أخبار العالم

السلطات الاوكرانية الجديدة تخصص اكثر من 183 مليون دولار للدفاع والامن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673838/

خصص مجلس الوزراء الاوكراني حوالي 1.9 مليار هريفنا (اكثر من 183 مليون دولار) لشئون الدفاع والامن الداخلي من صندوق احتياطي الموازنة العامة للدولة.

خصص مجلس الوزراء الاوكراني حوالي 1.9 مليار هريفنا (اكثر من 183 مليون دولار) لشئون الدفاع من صندوق احتياطي الموازنة العامة للدولة.

ونشر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 25 مارس/آذار تكليفا على موقعه جاء فيه انه يُخصص مبلغ 1،5 مليار هريفنا (اكثر من 144 مليون دولار) لوزارة الدفاع، و359،7 مليون هريفنا (اكثر من 34 مليون دولار) لقيادة القوات الداخلية في وزارة الداخلية، و27،3 مليون هريفنا (حوالي 2،6 مليون دولار) لقوات حرس الحدود.

وقال المجلس انه "يتعين على وزارة المالية تخصيص الموارد المذكورة من حساب صندوق احتياطي الموازنة العامة للدولة" واستخدامها حتى 15 ابريل/نيسان القادم.

وتعتبر السلطات الاوكرانية الجديدة ان الجيش يعاني من صعوبات مالية جدية، لذا تعتزم ايضا تخصيص 6،8 مليار هريفنا (اكثر من 708 مليون دولار) للدفاع على حساب تقليص عدد من البرامج الخاصة.

وكانت الرادا العليا (البرلمان الاوكراني) قد ادخلت في 17 مارس/آذار الجاري تعديلات على قانون ميزانية الدولة لعام 2014 الجاري بهدف زيادة تمويل القوات الاوكرانية المسلحة. وفي وقت سابق صدقت الرادا على قانون "حول التعبئة الجزئية" الموقع من قبل الرئيس المعين الكسندر تورتشينوف.

المصدر: RT + نوفوستي