روسيا تخصص 60 مليار دولار لتعزيز دفاعها الجوي الفضائي

روسيا تخصص 60 مليار دولار لتعزيز دفاعها الجوي الفضائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660899/

ستتلقى وزارة الدفاع الروسية تريليوني روبل (زهاء 60 مليار دولار) لشراء أسلحة ومعدات عسكرية لصالح قوات الدفاع الجوي الفضائي حتى عام 2020.

صرح نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف بأن وزارة الدفاع الروسية ستتلقى تريليوني روبل (زهاء 60 مليار دولار) لشراء أسلحة ومعدات عسكرية لصالح قوات الدفاع الجوي الفضائي حتى عام 2020 وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي لتسليح الجيش والقوات المسلحة.

وكان قد اعلن في منتصف العام الماضي انه خصص مبلغ 3.4 تريليون روبل (زهاء 100 مليار دولار) لتطوير قوات الدفاع الجوي الفضائي حتى عام 2020. ولم يعرف حتى الان سبب هذا الاختلاف في الارقام المعلنة ، ولكن من المحتمل أن الفارق بين القيمتين سيخصص لتمويل مشاريع غير مرتبطة بشراء الأسلحة والمعدات بصورة مباشرة.

أسست قوات الدفاع الجوي الفضائي بناء على المرسوم الرئاسي الصادر في الأول من ديسمبر/كانون الأول عام 2011. انيطت بهذه القوات مسؤولية ضمان أمن الدولة من التهديدات الجوية والقادمة من الفضاء الكوني. ومن المخطط تسليح قوات الدفاع الجوي الفضائي حتى عام 2020 بأنواع حديثة من المعدات العسكرية، بما فيها صواريخ مضادة للصواريخ والطائرات من طراز إس-500 ، وعناصر محدثة من طراز آ-135 للمنظومة المضادة للصواريخ، ومحطات رادار جديدة للإنذار المبكر عن الصواريخ المعادية.

المصدر: RT + فيستي.رو