مهدي جمعة: تونس قادرة على هزم الإرهاب بالعقيدة الأمنية والإرادة السياسية

أخبار العالم العربي

مهدي جمعة: تونس قادرة على هزم الإرهاب بالعقيدة الأمنية والإرادة السياسيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648811/

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف مهدي جمعة، إن "تونس قادرة على هزم الإرهاب بالعقيدة الأمنية والعسكرية وبالإرادة السياسية"، مشددا على ضرورة وجود خطة مستديمة لمكافحة الإرهاب.

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف مهدي جمعة يوم الخميس 6 فبراير/شباط إن "تونس قادرة على هزم الإرهاب بالعقيدة الأمنية والعسكرية وبالإرادة السياسية"، معتبرا أنه يجب أن تكون لتونس خطة مستديمة لمكافحة الإرهاب.

وبين جمعة في تصريح إعلامي خلال زيارة تفقدية إلى ثكنتين لقوات الأمن والحرس الوطني، أن العملية الأمنية بمنطقة رواد قرب العاصمة تونس، مثلت "ضربة كبيرة لرؤوس أخطر الإرهابيين الذين ساهموا في اغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وقتل أمنيين وعسكريين".

ونبه جمعة إلى خطورة الإرهاب الذي قال إنه "قادر على إعادة التشكل"، داعيا إلى ضبط خطة استئصالية مستديمة للإرهاب حتى لا تبقى عمليات مكافحته مجرد معارك متفرقة، على حد تعبيره.

يذكر أن قوات الحرس الوطني التونسي أنهت عملية لمكافحة الإرهاب يوم الثلاثاء الماضي في منطقة رواد، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين متورطين في الاغتيال السياسي وفي قتل عسكريين وأمنيين. وكانت العناصر المسلحة، حسب وزارة الداخلية، ترتدي أحزمة ناسفة وبحوزتها أسلحة ومتفجرات.   

وعاينت الجهات القضائية أمس الأربعاء كميات المتفجرات والتي تتكون من نحو 600 كيلوغرام من المواد الجاهزة للتفجير.

المصدر: RT