مقتل عنصر من الحرس الوطني و7 مسلحين في مواجهات قرب العاصمة التونسية

أخبار العالم العربي

مقتل عنصر من الحرس الوطني و7 مسلحين في مواجهات قرب العاصمة التونسيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647327/

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي انتهاء العملية الأمنية بمنطقة رواد قرب تونس العاصمة مؤكدا مقتل عنصر من الحرس الوطني و7 ارهابيين.

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي اليوم الثلاثاء 4 فبراير/شباط انتهاء العملية الأمنية بمنطقة رواد قرب تونس العاصمة مؤكدا مقتل عنصر من الحرس الوطني و7 ارهابيين.

وقال العروي إن وحدات الحرس الوطني قضت على 7 ارهابيين محاصرين منذ مساء الاثنين بأحد منازل منطقة رواد مؤكدا مقتل عنصر من الحرس وإصابة آخر من الفوج الوطني لمكافحة الإرهاب".

وأكد تواصل تعامل الفرق المختصة مع المتفجرات والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية.

هذا وكان الناطق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الاثنين عن مقتل عنصر من الحرس الوطني وحوالي 4 مسلحين من "مجموعة إرهابية خطرة" محاصرة بأحد المنازل في منطقة رواد قرب العاصمة تونس.

وقال العروي إن وحدات الحرس الوطني لقيت مقاومة شديدة من عناصر هذه المجموعة لدى التفاوض معها للاستسلام مؤكدا أن بحوزتها أحزمة ناسفة ومتفجرات وأسلحة.

 وأشار إلى أن بقية العناصر لا تزال متحصنة بالمنزل المحاصر منذ مساء الاثنين، حيث تكرر تبادل كثيف لإطلاق النار. وأفاد بأن الجهات الأمنية تمكّنت من تحديد هوية بعض عناصر المجموعة ولديها بعض الأسماء، متحفظا عن الإدلاء بتوضيحات إضافية بهذا الشأن، قائلا إن "وحدات الحرس الوطني تتعامل مع عناصر إرهابية خطرة".

وكان الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني طارق العمراوي قال في وقت سابق: "يجري حاليا التفاوض مع المجموعة للاستسلام بعد تبادل كثيف لإطلاق النار".

وفي رد على سؤال عما إذا كان من بين عناصر المجموعة كمال القضقاضي المتهم الرئيسي في اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد، تحفظ المسؤولان عن الإدلاء بتوضيحات حول هوية المحاصرين. يذكر أن جهة رواد تشهد انتشارا أمنيا كثيفا، وقد تحولت إلى منطقة شبه مغلقة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية