مانديلا يوصي بتوزيع ثروته المقدرة بـ4 ملايين دولار على أسرته وحزبه والعاملين معه

أخبار العالم

مانديلا يوصي بتوزيع ثروته المقدرة بـ4 ملايين دولار على أسرته وحزبه والعاملين معهصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647198/

كشفت سلطات جنوب أفريقيا عن وصية الزعيم الراحل نلسون مانديلا، المتمثلة في توزيع ممتلكات تقدر قيمتها بما يصل الى 4.1 مليون دولار على أفراد أسرته وحزبه والعاملين معه وعدد من المدارس.

كشفت سلطات جنوب أفريقيا يوم الاثنين 3 فبراير/شباط عن وصية الزعيم الراحل نلسون مانديلا، المتمثلة في توزيع ممتلكات تقدر قيمتها بما يصل الى 4.1 مليون دولار على أفراد أسرته وحزبه "المؤتمر الوطني الأفريقي" والعاملين معه وعدد من المدارس.

وقال نائب كبير القضاة ديكجانج موسينيكي للصحفيين، إن أفراد أسرة مانديلا قبلوا في وقت سابق، بتقسيم الممتلكات التي قدرت قيمتها بشكل مؤقت بنحو 46 مليون راند (4.1 مليون دولار) دون أي طعون حتى الآن.

وصرح موسينيكي في المؤتمر الصحفي الذي لخص فيه وصية الزعيم الراحل بأن جزءا من الممتلكات سيقسم بين ثلاثة صناديق أسسها مانديلا منها صندوق للأسرة للإنفاق على أبنائه وأحفاده وأبناء أحفاده ويزيد عددهم عن 30 فردا.

ونصت وصيته على منح تسعة أشخاص عملوا معه 4500 دولار لكل منهم، وإعطاء ست مؤسسات تعليمية كان مانديلا قد درس فيهم 9 آلاف دولار لكل منها.

وقال موسينيكى إن أسرة مانديلا سوف تحصل على الوصية وأنه لا يوجد أحد يريد الطعن عليها. ويذكر أن مانديلا توفى في منزله في جوهانسبرج في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عمر ناهز 95 عاما.

المصدر: RT + وكالات

 

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟