رئيس الحكومة المكلف يعلن تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة

أخبار العالم العربي

رئيس الحكومة المكلف يعلن تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644375/

أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف مهدي جمعة مساء الأحد 26 يناير/كانون الثاني عن تشكيلة الحكومة الجديدة المؤلفة من 21 وزيرا و7 كتاب دولة، وأبقى على لطفي بن جدو وزيرا للداخلية.

أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف مهدي جمعة مساء الأحد 26 يناير/كانون الثاني عن تشكيلة الحكومة الجديدة بعد تكليفه مرة ثانية من طرف رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي.

وأشار مهدي جمعة في كلمة توجه بها للشعب إلى أن التركيبة الحكومية الجديدة تتضمن عددا هاما من الشباب، مشددا على أنها موجهة "للعمل أكثر من القول".

وقلّص جمعة عدد الحقائب الوزارية حيث اقتصرت الحكومة على 21 وزيرا فقط و7 كتاب دولة. وحافظ لطفي بن جدو على رأس وزارة الداخلية.

وكلف جمعة وهو وزير الصناعة السابق بتشكيل حكومة في ديسمبر/كانون الاول بعد ان وافق حزب حركة النهضة الاسلامية على التخلي عن الحكم في حل وسط مع المعارضة لانهاء أزمة هددت بتقويض التحول الديمقراطي في البلاد.  

هذا وكانت أحزاب المعارضة بما فيها أحزاب الجبهة الشعبية قد رفضت الإبقاء على لطفي بن جدو وزيرا للداخلية معللة ذلك بفشله في حماية الوطن من الإرهاب والاغتيالات السياسية، وبأنه عمل في حكومة علي العريض المستقيلة.

هذا وكان المرزوقي قد أعاد تكليف جمعة اليوم مرة أخرى بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن انتهت المهلة التي حددها القانون المؤقت لتشكيلها.

المصدر: RT