بالفيديو.. مروحية "كا – 62 " تستعد للحصول على ترخيص للتصدير

أخبار روسيا

بالفيديو.. مروحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643070/

أفاد ناطق باسم شركة "كاموف" الروسية بأن مروحية "كا – 62 " الواعدة متعددة المهام تستعد للحصول على ترخيص لتصديرها إلى دول أخرى.

أفاد ناطق باسم شركة "كاموف" الروسية بأن مروحية "كا – 62 " الواعدة متعددة المهام تستعد للحصول على ترخيص لتصديرها إلى دول أخرى. وقال إن عملية تكييف المروحية مع المعايير الدولية وإجراء اختبار لنموذج تصديري ستكلف 1. 1 مليار روبل، أي ما يوافق 30 مليون دولار تقريبا.

وقال مدير عام شركة "كاموف " سيرغي ميخييف إن المروحية ستحصل على ترخيص للتصدير عام 2015، مشيرا إلى أن هذا الترخيص ضروري للمروحيات المدنية فقط، أما المروحيات العسكرية فليست بحاجة لأي ترخيص دولي. وأضاف أن أول اتفاقية لتصدير المروحية تم توقيعها مع شركة "أطلس تكسي إيرو" البرازيلية.

وأعاد ميخييف إلى الأذهان أن مروحية "كا – 62 " كان من المقرر أولا تصميمها كمروحية عسكرية، ثم تقرر أن تكون متعددة المهام لتقوم بنقل الشحنات والركاب ومهام الإنقاذ والإسعاف، وهناك احتمالات لاستخدام "كا – 62 " كمروحية شرطة ومروحية VIP.

 

يذكر أن "كا – 62 " تعد تطويرا لمروحية "كا – 60"، وهي تصنع في شركة "كاموف" للمروحيات التي تعد فرعا لمؤسسة "مروحيات روسيا". مروحتها سداسية وهي قادرة على نقل شحنات يبلغ وزنها 2.5 طنا، ويمكن استخدامها كمروحية ركاب حيث تتسع لـ 15 راكبا.

والمروحية "كا – 62" هي أول مروحية روسية صنع هيكلها بشكل أساسي من مواد بوليمرية.

المصدر: " RT " +  وكالة "سلاح روسيا"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة