موسكو تطالب السلطات السنغالية بالإفراج الفوري عن سفينة الصيد الروسية "أوليغ نايدينوف"

أخبار روسيا

موسكو تطالب السلطات السنغالية بالإفراج الفوري عن سفينة الصيد الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639976/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن الجانب الروسي طالب القائم بأعمال السنغال في موسكو بالإفراج الفوري عن سفينة الصيد الروسية "أوليغ نايديونوف".

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش يوم 9 يناير/كانون الثاني أن الجانب الروسي طالب القائم بأعمال السنغال في موسكو مامادو ديان بالإفراج الفوري عن سفينة الصيد الروسية "أوليغ نايديونوف".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد استدعت في وقت سابق من اليوم القائم بالأعمال السنغالي في روسيا بسبب احتجاز سفينة الصيد الروسية "أوليغ نايدينوف" في داكار. وقال مصدر دبلوماسي لوكالة "نوفوستي" إن المحادثة استمرت أكثر من 40 دقيقة.

وقال لوكاشيفيتش في مقابلة أجرتها معه قناة "روسيا – 24" التلفزيونية : "طالب الجانب الروسي أثناء اللقاء الذي حضره نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف، السلطات السنغالية مجددا بالإفراج الفوري عن سفينة الصيد الروسية "أوليغ نايديونوف" وطاقمها".

وبحسب قول الدبلوماسي الروسي فإن موسكو تعول على تسوية الحادث في أسرع وقت انطلاقا من روح العلاقات الروسية السنغالية الودية. وقال: "أكد السيد ديان أن السلطات السنغالية ستبذل كل ما في وسعها لتسوية الوضع الذي يجب ألا يؤثر سلبا في العلاقات الثنائية ذات المنفعة المتبادلة بين بلدينا.

وكان عسكريون سنغاليون قد احتجزوا سفينة "أوليغ نايدينوف" يوم 4 يناير/كانون الثاني، للاشتباه في قيامها بأعمال صيد غير مشروعة في المنطقة الاقتصادية السنغالية، وأصيب اثنان من أفراد الطاقم خلال عملية الاحتجاز.

وكان من المقرر أن يلتقي دبلوماسيون روس وممثلون عن هيئة صيد الأسماك الروسية "روس ريبولوفستفو" بالرئيس السنغالي مكي سال مساء الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني لبحث مشكلة السفينة، إلا أن اللقاء لم يعقد بسبب الجانب السنغالي. ولم يحدد بعد موعد جديد للمفاوضات.

المصدر: RT + وكالات روسية