كيري يعرب للهند عن أسفه لسوء معاملة السلطات الأمريكية نائبة القنصل الهندي

أخبار العالم

كيري يعرب للهند عن أسفه لسوء معاملة السلطات الأمريكية نائبة القنصل الهندي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637895/

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أسفه للحكومة الهندية لكيفية تعامل الشرطة الأمريكية في نيويورك مع نائب القنصل العام الهندي.

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أسفه للحكومة الهندية لكيفية تعامل الشرطة الأمريكية في نيويورك مع نائبة القنصل العام الهندي ديواني خوبراغاد.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها يوم 18 ديسمبر/كانون الأول: "السيد كيري اتصل هاتفيا بمستشار الأمن القومي الهندي (شفيفشانكار) مينون وأعرب أثناء الحديث عن أسفه وأمله في ألا يؤثر هذا الحدث المأسوي في علاقاتنا الوطيدة والمهمة مع الهند".

ولم تذكر الخارجية الأمريكية في البيان تفاصيل معاملة الشرطة الأمريكية مع الدبلوماسية الهندية، التي تعرضت، حسب تصريحات الطرف الهندي، للتكبيل والتفتيش الجسدي".

وفي رد على تصرفات شرطة نيويورك حيال الدبلوماسية الهندية التي اشتبهتها السطات الأمريكية في انها كانت تدفع لخادمتها مبلغا أقل بكثير مما ذكرته في بيانات رسمية، اتخذت الهند يوم 17 ديسمبر/كانون الأول سلسلة إجراءات ضد الولايات المتحدة، شملت سحب بطاقات هوية من موظفي القنصليات الأمريكية، وإزالة الحواجز الأمنية من امام مبنى السفارة الأمريكية في نيودلهي.

المصدر: أ.ف.ب، RT